منوعات

130 امرأة تتعرّى احتجاجًا على ترشّح ترامب للرئاسة الأمريكية
تاريخ النشر: 18 يوليو 2016 16:32 GMT
تاريخ التحديث: 18 يوليو 2016 17:14 GMT

130 امرأة تتعرّى احتجاجًا على ترشّح ترامب للرئاسة الأمريكية

الانتخابات الرئاسية ستجرى في الولايات المتحدة في 8 نوفمبر/تشرين الثاني ومن المتوقع أن يخوضها دونالد ترامب ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

+A -A
المصدر: متابعات - إرم نيوز

في سابقة هي الأولى من نوعها أقدمت 130 امرأة على خلع ملابسهن في إطار مشروع تصويري احتجاجًا على الترشيح المنتظر للملياردير الأمريكي دونالد ترامب لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية من قبل الحزب الجمهوري.

وجرى التصوير الذي أشرف عليه الفنان التصويري سبنسر تونيك المعروف بتنظيمه لقطات جماعية لعشرات ومئات العراة، في عزبة خاصة قريبة من مكان انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري بولاية كليفلاند، حيث من المتوقع أن يعلن الحزب يوم الاثنين، 18 يوليو/تموز، عن ترشيح ترامب رسميًا لخوض الانتخابات الرئاسية. وتظهر النساء في الصور وهن يمسكن مرايا مستديرة ويوجهنها نحو السماء.

وقال تونيك للصحفيين إن الفعالية في كليفلاند أصبحت الأكثر ”تسييسًا“ في إطار مسيرته المهنية، مضيفًا أنها تعبّر عن رفضه ”لخطاب العنف الذي يستخدمه الحزب الجمهوري تجاه المرأة والأقليات“.

يذكر أن أكبر فعالية تصويرية لـ تونيك جرت في مدينة مكسيكو في العام 2007، إذ شارك فيها 18 ألف شخص وكلهم عراة.

وستجرى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في 8 نوفمبر/تشرين الثاني. ومن المتوقع أن يخوضها دونالد ترامب ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون التي سبق لها أن ضمنت ترشيحها من قبل الحزب الديمقراطي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك