كلب يدافع عن صاحبه حتى الموت
كلب يدافع عن صاحبه حتى الموتكلب يدافع عن صاحبه حتى الموت

كلب يدافع عن صاحبه حتى الموت

ضحى كلب من نوع دوبرمان بحياته لحماية عائلته من خطر أربع أفاعي كوبرا كانت تحاول التسلل إلى داخل المنزل.

وتلقى الكلب الوفي عددا لا يحصى من عضات أفاعي الجبل السامة –والتي تكفي العضة السامة الواحدة منها لقتل رجل بالغ– ولكنه مات متأثراً بجراحه في نهاية المعركة الشرسة.

وكان الكلب ملكاً لعائلة من القرويين تقيم في قرية سيكابور الهندية التي تقع شمال مقاطعة أوديشا، إذ قامت العائلة بتكريمه لما أظهره من بطولة وشجاعة منقطعة النظير وشيعته في موكب جنائزي مهيب.

وكشفت صحيفة ديكان الهندية أن الكلب أنقذ حياة ثمانية أفراد من عائلة ديباكار ريتا بعد أن قامت الأفاعي بمحاولة التسلل إلى منزله. وتتسبب الأفاعي بقتل ما يقارب 45 ألف شخص سنويا في الهند، ولكن الكلب الشجاع ما كان ليسمح لهذه الزواحف السامة بالإقتراب من صاحبه وعائلته لتؤذيهم.

وتبدو المعركة التي استغرقت عدة ساعات بين الكلب والأفاعي السامة في ساحة المنزل، شرسة جدا، ولا بد انه حاول غرس أنيابه في أجساد الأفاعي دون أن يتعرض لعضاتها السامة القاتلة.

وقالت إحدى الصحف المحلية : "كان يمكننا رؤية الدماء المراقة من الكلب الشجاع والأفاعي الأربع في فناء المنزل".

ويعتبر سم أفعى الكوبرا من أقوى السموم حيث أنه يفتك بالضحية خلال ثواني قليلة، ويؤدي هذا السم- الذي يؤثر على الأعصاب ويدخل إلى مجرى الدم عاملا على تعطيل نهايات الأعصاب في الحجاب الحاجز ويتسبب في فشل الجهاز التنفسي-، إلى الموت السريع.

وبعد قيام الكلب بقتل الأفعى الرابعة الأخيرة سقط مضرجاً بدمائه مما جعل صاحبه يتأثر بشكل كبير جداً بما حدث ويقول : "أنا لا زلت مصدوما مما حدث، لقد قام بأكبر تضحية لي ولعائلتي، لن ننساه أبدا ما حيينا، وسنصلي لأن تنعم روحه بالسلام والهدوء".

ومع إنتشار أخبار معركة الموت هذه في أرجاء مقاطعة أوديشا، توافد المئات من الناس من مختلف المناطق إلى القرية الصغيرة وقاموا بتقديم أكاليل الزهور وباقات الورود وشاركوا في تشييع الكلب الوفي بموكب جنائزي مهيب قبل دفنه في مرقده الأخير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com