اشتباه بنقل تشيكي الإيدز لأكثر من ألف شخص (صورة)

اشتباه بنقل تشيكي الإيدز لأكثر من ألف شخص (صورة)

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز

أوصت الشرطة التشيكية 1018 مواطنًا تشيكيًا بإجراء فحوص مرض نقص المناعة المكتسبة المعروف اختصارًا بالإيدز  لاستبعاد إمكانية إصابتهم بعدوى هذا المرض المميت من قبل مواطن تشيكي كان ينشره بشكل متعمد.

المحقق في الشرطة التشيكية ”ميلان ريخنوفسكي“ أكد اليوم الجمعة أن الشرطة قامت بعمل دقيق في هذا المجال استغرق عدة أشهر وتم خلاله اختبار أوضاع  2180 شخصًا ربما وقعوا ضحية شخص اسمه زدينيك بفيفر .

وأضاف أنه بعد عمل دقيق جداً اختارت الشرطة منهم 1080 شخصًا، موصية إياهم  بالخضوع لفحص الإيدز، مشيرًا إلى أن ما لا يقل عن 3 منهم حتى الآن تم إثبات إصابتهم بالمرض منه .

ولفت المحقق إلى أن هذا المواطن التشيكي كان يتعارف بالناس عبر مواقع التعارف على الإنترنت تحت اسم مستعار وأن هدفه  كان إقامة علاقات جنسية، مشيراً إلى أن أغلب الناس الذين نقل لهم مرض الإيدز هم ”لوطيون“، وأنه لم يكن يعلمهم بمرضه ولم يكن يستخدم وسائل الوقاية.

وكشف ريخنوفسكي عن أن الشرطة التشيكية أصدرت مذكرة توقيف دولية به بعد 7  أشهر من التحقيق الواسع في قضيته هذه وأنه سيتم قريبًا تحويل القضية إلى النيابة العامة.

4c7f2420-dcbc-49ab-a918-156ecb09e596

ولفت إلى أن ”زدينيك بفيفر“ البالغ من العمر 48 عاماً، فار من وجه العدالة وأن التهمة الموجهة له هي إلحاق ضرر جسيم بالصحة وبنشر مرض معد، الأمر الذي يمكن أن يعرضه للسجن لفترة تصل إلى 12 عامًا.

ووفق معلومات الشرطة فإنه يتواجد على الأرجح  الآن على عناوين في تايلاند، وأن التحقيقات التي أجرتها الشرطة  شملت جميع أرقام الهواتف التي كان يتصل بها أي  2180 شخصًا منها 113 رقمًا تتواجد خارج البلاد.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة