"بوكيمون جو" تخفف توتر علاقة الشرطة الأمريكية بالمجتمع
"بوكيمون جو" تخفف توتر علاقة الشرطة الأمريكية بالمجتمع"بوكيمون جو" تخفف توتر علاقة الشرطة الأمريكية بالمجتمع

"بوكيمون جو" تخفف توتر علاقة الشرطة الأمريكية بالمجتمع

نيويورك - ساعدت لعبة "بوكيمون جو" الشرطة الأمريكية في تحسين علاقاتها بالمجتمع المحلي والتي شهدت توترا في الآونة الأخيرة بل إنها ساعدتها في القبض على مشتبه بهم مطلوبين.

ويحدق مستخدمو اللعبة في شاشات هواتفهم التي يتنقلون بها بحثا عن شخصيات بوكيمون الكرتونية الافتراضية على أرض الواقع في المكاتب والمطاعم والمتاحف وغيرها من الأماكن.

وفي الولايات المتحدة استهدف مجرمون لاعبين هاموا بحثا عن شخصيات بوكيمون في الأزقة المظلمة والأحياء الخطرة.

وقالت الشرطة إن طلبة تعرضوا للسرقة علي يد من يشتبه بأنه مسلح في مدينة كوليدج بارك بولاية ماريلاند. وفي أنتيلوب بكاليفورنيا أبلغ رجلان كانا يلعبان بوكيمون جو في متنزه في وقت متأخر يوم الأحد عن مسلح سطا على سيارتهما.

وفي وايومنج ذهبت شابة عمرها 19 عاما بحثا عن البوكيمون قرب نهر بيج ويند يوم الجمعة لتجد جثة.

لكن في الوقت ذاته ساعدت اللعبة في تحسين صورة الشرطة بين الجماهير في وقت تشهد فيه العلاقة بين الجانبين توترا في أنحاء الولايات المتحدة.

ويوم الأحد فاجأ ضابط شرطة كان في دورية بشوارع فول ريفر بولاية ماساتشوستس مجموعة من المنهمكين في لعبة بوكيمون بانضمامه لهم. ونشرت الشرطة صورة الضابط على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ما جذب أكثر من أربعة آلاف معجب من رواد الموقع.

كما نشرت الشرطة عبر تويتر صورة لضابط يقود سيارته وبجانبه "زميلته الجديدة" بيكاتشو وهي إحدى شخصيات بوكيمون.

وقالت السلطات إن اثنين كانا يلعبان بوكيمون بأحد متنزهات كاليفورنيا ضبطا شخصا تسعى الشرطة لإلقاء القبض عليه لاتهامه بارتكاب عدد من الجرائم من بينها الشروع في قتل.

وكان لاعبون آخرون نبهوا الاثنين للمشتبه به الذي كان يتعقب نساء ويلامس أطفالا بصورة غير لائقة فأبلغا الشرطة واحتجزاه إلى أن وصلت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com