اختراع مصنع خمر مُصغّر لا يتوقف عن إنتاج النبيذ

اختراع مصنع خمر مُصغّر لا يتوقف عن إنتاج النبيذ

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

نجح البروفسور دانيال اتينجر من جامعة ولاية آيوا للعلوم والتقنية والواقعة في ولاية آيوا الأمريكية، في إدخال جهاز سيُحدث نقلة في صناعة الجعة والنبيذ، والمتمثل بمصنع مُصغر لتخمير العنب وصنع نبيذ بدون توقف بمعدل مليلتر واحد لكل ساعة.

اتينجر، الذي يُعرّف عن نفسه كمتذوق للنبيذ، بيّن أن المصنع المصغّر للنبيذ سيكون بمثابة نظام تخمير شخصي وبمتناول اليد لصنع الجعة، ويتميز بمساعدة صانعي النبيذ لصقل وإجراء التعديلات الخاصة بصنع النبيذ بالجودة المطلوبة، وبرغم بطئه في الإنتاج فتكمن سرعته بعدم الانتظار، كما يفعل صانعو الجعة حول العالم والذين ينتظرون لأسابيع للوصول لوقت لفصل الرغوة من النبيذ كي يتمكنوا من تذوقه وإدخال التعديلات اللازمة على عملية التخمر.

مصنع الخمر الصغير يستخدم كميات صغيرة من السائل وتقوم العملية خلال ”تقطير الصغير“ بمستويات مختلفة من الحرارة وتتم كافة الاختبارات السابقة في غضون ساعة، وذلك بحسب وسائل إعلامية دولية نشرت الخبر.

كما وسيُتيح الاختراع الجديد لصانعي النبيذ فهم أفضل تأثير لتخمير النبيذ والأنواع التي بحاجة لدرجة حرارة مرتفعة وأخرى منخفضة وبيئة التخمير المناسبة التي تجعله يتخمر بسرعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com