إيران تعتقل أكبر مهرب مخدرات في العالم

إيران تعتقل أكبر مهرب مخدرات في العالم

المصدر: متابعات - إرم نيوز

أعلنت الشرطة الإيرانية، الأربعاء، اعتقال أكبر مهرب مخدرات في العالم، مشيرة إلى أن المعتقل كان يقوم بتهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى تنزانيا والصومال.

وقال قائد قوات الشرطة في إقليم سيستان وبلوشستان (جنوب شرق إيران) اللواء حسين رحيمي في تصريح له إن ”قوات الشرطة اعتقلت اليوم أكبر مهرب مخدرات في العالم“، من دون أن يكشف عن هويته، مكتفياً بالإشارة إلى أن اسمه ”ن“.

وأوضح اللواء رحيمي أن ”المهرب  يحمل الجنسية الإيرانية وشرعت القوات الأمنية بالبحث عنه منذ عام تقريباً وقد تم اعتقاله مساء أمس الثلاثاء في إحدى مدن إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران“.

وبين المسؤول الأمني الإيراني أن ”المهرب العالمي اعترف بوجود نحو مئة منزل له ولعصابته في مختلف المدن الإيرانية يقوم بتخزين المواد المخدرة فيها من أجل نقلها إلى دول العالم“، مبيناً أنه ”تم الكشف عن مبلغ يقدر 50 مليون دولار بحوزة المهرب الأخطر في العالم“.

وينص القانون في إيران على عقوبة الإعدام لمرتكبي جرائم القتل والاغتصاب والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات والزنا، وتصدرت إيران بحسب تقرير أصدرته منظمة العفو الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان صدر في إبريل/ نيسان، أحكام الإعدام التي تنفذها بحق مواطنيها، مؤكدة أن ”إيران نفذت أحكام الإعدام العام الماضي بحق 977 شخصًا“.

وتعد اليوم محافظة سيستان بلوشستان، أحد أهم الخطوط لتهريب المخدرات الأفغانية عبر الأراضي الباكستانية والإيرانية إلى العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com