خبير أردني: لعبة البوكيمون غير آمنة! – إرم نيوز‬‎

خبير أردني: لعبة البوكيمون غير آمنة!

خبير أردني: لعبة البوكيمون غير آمنة!

المصدر:  حمزة أبورمان – إرم نيوز

أكد خبير مواقع التواصل الاجتماعي الأردني خالد الأحمد، أن لعبة البوكيمون تشكل خطورة كبيرة على خصوصية المستخدم لأن التطبيق يطلب السماح بكل حقوق حساب جوجل وهذا قد يشكل خطراً على خصوصية المستخدم.

وقال الأحمد في تصريح لـ“إرم نيوز“ اليوم الأربعاء، إن لعبة البوكيمون جمعت بعد عناء شديد بين العالم الافتراضي والواقعي بنجاح، إذ بلغت قيمتها السوقية الحالية ٧.٥ مليار دولار.

وأضاف أن اللعبة تشكل خطورة على خصوصية المستخدم؛ لأن التطبيق يطلب السماح بكل حقوق حساب الجوجل وهذا قد يشكل خطرا على اللاعب من ناحية الأمن والخصوصية، ولهذا تم تحديث تطبيق اللعبة لتعديل السماح بحقوق أقل من حساب اللاعب على الجوجل.

ونوه الأحمد إلى وجود أخبار تتحدث عن مشاكل وجرائم جرت للاعبين في البلدان الاخرى.

كما حذر الأهل من سوء الاستخدام أو الخطورة على أبنائهم منها.

واستحوذت لعبة ”بوكيمون غو“ بعد أيام قليلة من إطلاقها على عقول الملايين حول العالم، وحققت أرقاما فلكية في عدد مرات التحميل.

وكان الرابح الأكبر هو شركة ننتيندو المطورة لها والتي كسبت بفضلها 7.5 مليار دولار في يومين فقط.

وتقوم اللعبة على اتباع مسارات حقيقية للوصول إلى موقع البوكيمون والإمساك به من خلال الهاتف الذكي، بطريقة تشبه تلك المتبعة في المسلسل الكرتوني وبالاعتماد على تقنية الواقع المعزز.

وتجاوزت اللعبة إلى الآن عمليات التحميل اليومية لأكثر تطبيقات أندرويد تحميلا، وستتجاوز قريبا تويتر من حيث عدد المستخدمين النشطين يوميا، ويبلغ معدل استخدامها حوالي 43 دقيقة في اليوم أي أكثر من إنستغرام وواتساب.

والسبب الرئيس في نجاحها هو استخدامها تقنية الواقع الافتراضي، أي أن عملية اللحاق بالبوكيمونات تتم في مسارات وخرائط من العالم الواقعي.‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com