من هو الرجل المثالي في السعودية؟

من هو الرجل المثالي في السعودية؟

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

شارك آلاف المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“، ومن الجنسين، اليوم الثلاثاء، في الإجابة عن سؤال يتعلق بتحديد مواصفات الرجل المثالي وفق نظرة المجتمع إليه، لتتعدد الآراء وفق الجنس والمرجعية التي يستند إليها كل من المشاركين.

ولقي الوسم “ #الرجل_المثالي_هو“ تفاعلاً لافتاً من قبل المغردين السعوديين الذين بدوا حريصين على كتابة مواصفات الرجل المثالي من وجهة نظرهم بجدية بعيدة عن السخرية والطرافة التي ترافق مثل هذه الوسوم في العادة.

وبدا الانقسام واضحاً بين المشاركين في النقاش على أساس الجنس، فبينما اختار الرجال مواصفات واقعية يمكن أن يتوفر بعضها في الرجل ليبدو مثالياً، عددت النساء المشاركات مواصفات كثيرة بدون فيها حالمات وبعيدات عن الواقع.

وقالت إحدى المغردات السعوديات “ #الرجل_المثالي_هو الشهم، المضحي، القائد، الأنيق، الرومانسي والمحب، المخلص، الصادق، المتسامح، الصادق والواضح“.

فيما اختصر المغرد السعودي عالي الرشيدي مواصفات الرجل المثالي بالقول ”هو من توافق أفعاله أقواله“.

كما تباينت آراء المشاركين على أساس المرجعية، فبينما بنى فريق من المعلّقين تغريداتهم على أساس التزام الرجل بمعايير مستمدة من الشريعة الإسلامية كالمحافظة على الصلاة ليبدو مثالياً، لم يلتزم فريق آخر بتلك المعايير، فيما اتفق الفريقان على عدة مواصفات مثل الصدق والأمانة والإخلاص وغيرها من الصفات الإيجابية.

وأضفت مشاركة علماء دين وأكاديميين ومختصين في علم الاجتماع، في النقاش حول مواصفات الرجل المثالي، مزيداً من الأهمية عليه ليبدو بمثابة استطلاع رأي لو جمعت نتائج المشاركين فيه لخلصت إلى مواصفات عامة يتفق عليها غالبية السعوديين حول الرجل المثالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة