هندي يصنع أول دراجة كهربائية في العالم صديقة للبيئة (صورة)
هندي يصنع أول دراجة كهربائية في العالم صديقة للبيئة (صورة)هندي يصنع أول دراجة كهربائية في العالم صديقة للبيئة (صورة)

هندي يصنع أول دراجة كهربائية في العالم صديقة للبيئة (صورة)

بعد ثلاث سنوات من العمل المتواصل أثمرت جهود Mani kandan ذي 38 عاماً الدراجة الكهربائية الجديدة من نوعها، والتي تعد صديقة للبيئة، حيث نجح في تصميم ثلاثة نماذج منها، متنوعة الألوان والأصناف، وتتضمن ثلاثة ألوان جذابة من البرتقالي والأسود والأزرق، وثلاثة أنواع من الأميال وهي 30 و 60 و 100، وذلك بعد حصوله على منحة من منصة التمويل الجماعي لقارة آسيا والقارة السمراء، والتي تتخذ من مدينة بنغالور الهندية مقراً لها.

وكالات أنباء تداولت الخبر وكشفت أن الدراجة أطلق عليها اسم SPERO، وسوف تكون قادرة على القيادة مسافة 30 كيلومترا في جولة واحدة من شحن بطاريتها الخاصة، كما وبإمكان نماذج دواسات الراكب أن تذهب 60 كم و100 كم وهما فائقا الأهمية والبراعة، كما يُمكن أن تسير الدراجة من 0-25 كم/ساعة، في 10 ثانية، وجُهزت مع 5 تروس للوضع الكهربائي.

سبيرو تعتمد في شحنها على توليد القوة الكهربائية ببطارية قابلة لنقل 48V ليثيوم أيون والتي تأتي مع ضمان لمدة سنة، وستتم تعبئتها باستخدام شاحن مقبس 5A من 20-80% في 4 ساعات.

ويتضمن الابتكار مواصفات جذب أخرى كمُراقبة الرحلات البحرية، مؤشر شحن البطارية، وعرض السرعة الرقمية، فضلاً عن صناعة مُحرك وإطارات إضافية للطوارئ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com