في ردة فعل مفاجئة.. السعوديون يدعمون حظر النقاب

في ردة فعل مفاجئة.. السعوديون يدعمون حظر النقاب

المصدر: سماح المغوش – إرم نيوز

أعلنت سويسرا، يوم أمس الجمعة، عن تطبيق قانون يمنع ارتداء السيدة للنقاب أو حتى البرقع مع غرامة قد تصل إلى 10 آلاف دولار في ولاياتها.

وبدأت سويسرا بالفعل تطبيق القانون بعدة ولايات فيها، فيما من المنتظر ان يشمل القانون باقي البلاد.

وارتدّ صدى القانون على المملكة السعودية، البلد الأكثر محافظة وتطبيقا للشريعة الإسلامية، ولكن على خلاف ما يستنكره السعوديون بعاداتهم من مخالفات في الشريعة، دعم معظم المغردين السعوديون على هاشتاغ #سويسرا_تحظر_النقاب، القرار، معتبرين أنه حق طبيعي لسويسرا.

وقد شجع المؤيدون هذا القرار، ورأوا أنّ دول العالم من حقها أن تحفظ أمنها بالطرق التي ترتأيها المناسبة، ومن حقها أن تفرض قوانينها، خاصة مع إلزام السعودية لغير المسلمين بقوانينها، كما طالبوا أيضا بتطبيق هذا القرار في كل دول أوروبا، حتى لا يستغل الإرهابيون النقاب للوصول لأهدافهم.

فقال ”النابض“: ”من حقهم، ونتمنى أن يُحظر عندنا!!. وجه #المرأة ليس بعورة، حتى لو كانت ملكة جمال ليس هناك فتنة، لعن الله من جعلها عورة“.

وأيدته ”هباء“ بقولها: ”عآدي طيب ، مو إحنا نفرض العباية والحجاب!“.

ووافق ”عبدالله اليحيان“: ”يجب أن نحترم أنظمتهم وقوانينهم مثلما نجبرهم على احترام أنظمتنا وقوانيننا.. هذه أبسط الأعراف، لماذا نتوقع معاملة خاصة؟؟“.

وقال ”ريك“ مبينا التناقض في الآراء: ”السعودية تجبر غير المسلمات على الحجاب: هذي عاداتنا وتقاليدنا ولازم اتحترموها

سويسرا تحظر الحجاب: ماهذا  الظلم!؟“.

ووافق ”أحمد“ على القانون السويسري، مبررا: ”مثل ماعندنا قانون إجبار الغير مسلمة بالحجاب والعباية من حقهم يحطون قانون مثل هذا كل دولة لها قوانينها احترم تحترم“.

فيما بين الروائي السعودي، يحيى القحطاني، أنّ هذه هي النتيجة الطبيعية التي حصدها المسلمون وجنوها، بسبب حملهم للفكر الإرهابي، ما دفع الدول لاتخاذ إجراءات صارمة لحفظ أمنها: ”هذا ما جناه الإرهاب على المسلمين فلا تلوموا أهل البلد“.

وغاب الصوت المعارض للقرار لصالح الأصوات المؤيدة، حيث لم تلق تغريدات المعارضين أي اهتمام يذكر وبدت ضعيفة ومتفرقة في لفتة نادرة على ”تويتر“، الذي غالبا ما يشهد منافسة قوية بين مؤيدين ومعارضين سعوديين على أي واقعة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة