العرب يتوجون السعوديين بلقب "ملح تويتر"
العرب يتوجون السعوديين بلقب "ملح تويتر"العرب يتوجون السعوديين بلقب "ملح تويتر"

العرب يتوجون السعوديين بلقب "ملح تويتر"

"السعوديون ملح تويتر"، جملة قصيرة اختارها عدد كبير من المغردين العرب، اليوم الجمعة، كتغريدة معبرة عن رفضهم لحملة مسيئة للسعوديين تطالب بحظرهم من موقع التدوين المصغر "تويتر" الذي يدمنه أبناء المملكة.

إذ تفاجأ المغردون السعوديون النشيطون جداً على "تويتر" بمؤازرة كبيرة من مغردين عرب من مختلف الدول العربية، لاسيما دول الخليج العربي، خلال تصديهم لحملة مسيئة شارك فيها عشرات الآلاف من المغردين.

وبدأت القصة يوم أمس الخميس، عندما وجد الوسم "#حظر_السعوديين_وعدم_الرد" عشرات الآلاف من المؤيدين له، ليتحول إلى عنوان يتم من خلاله الإساءة للسعوديين ومملكتهم إلى درجة السب والشتم.

ورغم محاولة المغردين السعوديين الدفاع عن أنفسهم في الهاشتاغ نفسه، إلا أن محاولتهم لم تجدي نفعاً أمام سيل من التغريدات المؤيدة للحملة التي تدعو في جزء منها إلى حظر المتابعين السعوديين أو إلغاء متابعتهم من قبل المؤيدين للحملة.

لكن الصورة تغيرت اليوم الجمعة، بعد أن أنشأ مغردون سعوديون وسماً مضاداً بعنوان "#بكل_فخر_انا_سعودي" ليجد طريقه إلى صدارة قائمة أكثر المواضيع المتفاعلة في السعودية على موقع "تويتر".

وساهم مغردون عرب في رفع عدد التغريدات في الهاشتاغ إلى أكثر من 60 ألف تغريدة ليتجاوز بذلك عدد تغريدات المؤيدين للحملة المسيئة التي اختفت تدريجياً من واجهة موقع "تويتر" ويعلن السعوديين النصر في المعركة الافتراضية التي هيمنت على كل المواضيع الأخرى يومي الخميس والجمعة.

ورغم تعدد التعليقات التي شارك فيها المغردون العرب خلال دفاعهم عن المملكة وشعبها، إلا أن جملة "السعوديون ملح تويتر" كانت الأكثر استخداماً من قبل المغردين الذين يتفق توصيفهم مع تقارير متخصصة بمواقع التواصل الاجتماعي تقول إن المغردين السعوديين هم الأنشط في الموقع على مستوى العالم.

وتقول وزارة الداخلية السعودية باستمرار إن مجموعات منظمة تدار من خارج البلاد، تستهدف الإساءة للمملكة وإثارة الفتنة فيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر الشائعات أو جر السعوديين إلى نقاشات معينة، ومن ثم الإيحاء لهم بوجود قسم كبير يؤيد رأي معين من خلال سيل من التغريدات التي تطلقها تلك المجموعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com