أفضل 5 أطعمة لبشرة جذابة وجميلة (صور)
أفضل 5 أطعمة لبشرة جذابة وجميلة (صور)أفضل 5 أطعمة لبشرة جذابة وجميلة (صور)

أفضل 5 أطعمة لبشرة جذابة وجميلة (صور)

تجهد كثير من الفتيات للبحث عن كريمات أو وصفات طبية أوطبيعية للحصول على بشرة جميلة وجذابة ونضرة، وفي هذا السياق نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريراً أوضحت فيه أنك قد تتخلين عن أي مستحضرات تجميل للبشرة من خلال تناول مجموعة من الأطعمة.

الشوكولاتة السوداء: وهي غنية بمركبات طبيعية رائعة تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وبهذا فهي تقلل فرص إصابة الجلد بالتلف، كما أنها تتمتع بخواص رائعة مضادة للالتهابات تساهم في منع الإصابة بالأكزيما الجلدية.

البطيخ: يحتوي على 93% من وزنه مياهاً، وهو غني بفيتامين "أ" و"ج"، وهما من مضادات الأكسدة الرائعة التي تساهم في تعزيز صحة البشرة ومكافحة الشيخوخة المبكرة، كما تساهم الأحماض الدهنية وكمية المياه العالية في ترطيب البشرة ومقاومة حب الشباب.

الخيار: يحتوي على نسبة كبيرة للغاية من المياه تساهم في ترطيب البشرة، كما أنه غني بالسيليكا التي تنشط الأنزيمات المسؤولة عن إنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة المرونة اللازمة لها، كما أنه غني بالكثير من الفيتامينات التي تمنع احتباس السوائل داخلها وتساهم في تنشيطها.

الكوسا: وهي من الخضراوات الغنية بالمياه التي ترطب الجلد، كما تحتوي على مركبات رائعة تجعل بشرتك مشرقة وجميلة، فضلاً عن أنها غنية بفيتامين؛ أ و ج و ب مركب، وهي جميعها فيتامينات تساهم في مكافحة التهابات وشيخوخة الجلد.

الأفوكادو: غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والتي لها دور في حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما تحمي هذه الثمرة البشرة الحساسة من الضرر الذي يلحق بها ويتمتع بخواص مضادة للالتهابات ويحسن مرونة البشرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com