البيت الراقص في براغ يتحول إلى فندق (صور)

البيت الراقص في براغ  يتحول إلى فندق (صور)

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز

البيت الراقص الذي يعتبر من أجمل مباني العاصمة التشيكية وأكثرها اجتذابا للسياح بسبب  شكله الابداعي الحديث سيتحول بدءا من أب أغسطس القادم إلى فندق من تصنيف أربع نجوم يحمل تسمية فندق البيت الراقص.

مديرة الأعمال في الفندق الجديد ايفانا بيتيركوفا، كشفت عن أن الفندق الجديد سيتضمن 21 غرفة فقط مخصصة للسياح والتجار على حد سواء، كما سيتضمن في برجي المبنى شققا راقية تبلغ مساحة كل واحدة منها 70 مترا يمكن منها وبشكل مباشر الإطلال على قصر الرئاسة التشيكي .

تحويل المبنى إلى فندق يأتي بعد عشرين عاما من اشادته وتحوله إلى تحفة فنية معمارية، مع أنه أثار جدلا حادا بين أنصاره ومعارضيه حين طرحت الفكرة .

مصمم المبنى الرئيسي المهندس المعماري الكرواتي فلادو ميلونيتش، أشار إلى أن الفكرة الأولى للمبنى ظهرت بعد حدوث ما سمي بالثورة المخملية في تشيكوسلوفاكيا ووصول الرئيس الأسبق فاتسلاف هافل إلى الرئاسة، حيث تمنى عليه بناء مركز ثقافي في المكان ولذلك فأن المبنى يختزل جزءا من تاريخ البلاد حسب قوله .

وأوضح أن المبنى  يتألف من جزئين الأول ساكن والثاني ديناميكي، في إشارة إلى الحقبة الشمولية وهي التسمية التي تطلق على الفترة الشيوعية والثاني يمثل حقبة الانفتاح على التغييرات التي بدأت بعد عام 1989.

وأضاف أن المشروع جرى بلورته على أنه حوار بين متناقضين، غير أنه تطور لاحقا بعد الاستعانة بالمهندس المعماري الأمريكي الشهير فرانك جيري الذي طرح بعدا أخر للمبنى  وهو أن يكون أيضا على شكل رجل وامرأة يرقصان كالراقصين الأمريكيين الشهيرين فريد  استير وجينجر روجيرز.

المبنى مقام على مساحة من الأرض قدرها 3458 متر مربع، ويضم مكاتب ومحلات تجارية ومطعم كبير بالطابق الأخير مساحته 493 مترا مربعا ومنه يمكن الإطلال على أبرز معالم براغ  .

وبالنظر لطرافة شكل المبنى وحيويته المعمارية فأنه تحول إلى واحد من معالم براغ البارزة  التي يقصدها الزوار والسياح للإطلاع عليه، والتقاط الصور له كرمز للأصالة والإبداع  .

11

22

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com