امرأة تدعو إلى ملامستها (صورة)
امرأة تدعو إلى ملامستها (صورة)امرأة تدعو إلى ملامستها (صورة)

امرأة تدعو إلى ملامستها (صورة)

التحرش الجنسي بات جزءا يوميا من حياة النساء في العالم، ما استفز فنانة الأداء السويسرية ميلو مويري وجعلها تتحدى الثقافة العالمية المعادية للمرأة لتثبت أن للمرأة أيضا الحق في التحكم بحياتها الجنسية.

وفي خطوة مثيرة للجدل، قامت مويري بتصميم آخر اختراعاتها "صندوق المرايا"، ويتخلل ذلك أن تقوم بدعوة الغرباء من الجنسين، لمداعبة ثدييها ولمس عضوها التناسلي، في حين أن كلا الجزءين مختفيان تحت صندوقين من المرايا.

ويهدف أداء مويري إلى حث الرجل والمرأة على تلمس احتياجات بعضهما البعض فيما يتعلق بالحياة الجنسية والحميمية، الأمر الذي تؤكد في سياقه على أن المرأة دائما ما تبدو الطرف الأضعف.

وقالت مويري خلال الأداء: "أنا أقف هنا اليوم من أجل حقوق المرأة واحترام رغباتها الجنسية .. للمرأة حاجات جنسية، مثلما لدى الرجال. فعلى النساء أن تحددن لأنفسهن متى وكيف يرغبن بأن يتم لمسهن، ومتى لا يرغبن بذلك".

وفي مقابلة مع موقع ATTN  وقالت مويري بأن عدداً من النساء اشتركن في مبادرتها، إلا أنّ الرجال كانوا أكثر جرأة في المشاركة، مضيفة "هناك قواعد للعرض، وخلال أدائي في الشارع، فإن المشترك الذي يضع يديه في الصندوق عليه أن ينظر مباشرة إلى عيوني، ليحصل التفاعل".

وزادت "من خلال التواصل بالعيون وردة الفعل التي كنت أراها في عيون الناس، كنت أجعل الأمر واضحا فيما أرغب، وهذا تصرف طبيعي. كان الناس دائماً محترمين ولم يكن هناك حاجة لأي رد فعل سلبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com