مسلمو إيرلندا يدعون مجتمع المثليين إلى مأدبة الإفطار

مسلمو إيرلندا يدعون مجتمع المثليين إلى مأدبة الإفطار

المصدر: آدم لبزو – إرم نيوز

تلقى مجتمع الـLGBT (وهو مصطلح يشير الى المثليين جنسيا والمتحولين جنسيا وثنائيي الميول) دعوة لحضور مأدبة إفطار مع تجمع للمسلمين في شهر رمضان.

ودعا مجلس المسلمين الإيرلنديين للسلام والاندماج مجتمع الـ LGBT لحضور مأدبة الإفطار السنوية المجتمعية في دبلين السبت القادم، وهي مأدبة تمثل نهاية صيام يوم من أيام شهر رمضان.

ويقوم مجتمع المسلمين في دبلين، السبت القادم، بكسر صيامهم مع مجتمع الـ LGBT، ويأمل عدد من أعضاء المجلس أن تحفز هذه الأمسية الحوار الإيجابي بين مجتمعين يعيشان ضمن المجتمع الإيرلندي.

ويقول الشيخ الدكتور عمر القادري – رئيس مجلس المسلمين الإيرلنديين للسلام والاندماج وإمام مسجد المركز الإسلامي المسمى ”بالمصطفى“: ”بينما يحتفل أكثر من مليار مسلم بشهر رمضان بالصيام وشكر الله على النعم التي أمنها علينا، أعتقد أنه من المهم أن يقوم مجتمع المسلمين في إيرلندا بالتواصل مع جيرانهم وصياغة مثال اسلامي يحتذى به“.

ويلقي الناجي من المحرقة النازية لليهود، تومي ريتشنتال، الذي احتفل العام الماضي بعيد ميلاده الثمانين على مأدبة الإفطار، كلمة في الفعالية، وسوف يوجه دعوة للقادة الدينيين من الديانات والمجتمعات الأخرى.

وبعد أحداث أورلاندو المريعة في بداية هذا الشهر، كان الإمام القادري من أول الذين قدموا تعازيهم لمجتمع الـ LGBT، حيث قال: ”أنا أدعم هذا المجتمع، وضد تهميش اي مجموعة كانت. إن هذا الفعل المشين يسيىء لنا جميعا. ونحن كمسلمين نعتبر أقلية هنا، لذلك، فنحن نعرف شعور التمييز“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com