السعودية تعتقل 50 رجلًا لارتدائهم الجينز الممزق

السعودية تعتقل 50 رجلًا لارتدائهم الجينز الممزق

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

اعتقل الأمن السعودي 50 رجلاً كانوا يتسوقون في مدينة مكة بعد ضبطهم وهم مرتدون ملابس مُخالفة للزي الإسلامي، والتي تمثلت ببناطيل جنيز ضيقة ومُمزقة، وارتداء ثُلة منهم أحذية كروس المرنة، وذلك خلال حملة تُنفذها الأجهزة الأمنية السعودية منذ بداية شهر رمضان، وبحسب موقع سبق فقد تم تحويل الموقوفين إلى قسم التحقيقات لإكمال باقي الإجراءات بحقهم.

ومنذ بدء الحملة خرج فريق تنفيذ القانون مع قوات أمنية في كافة المدن السعودية لتقديم النصح للمواطنين حول العادات التي تُعد ضد التعاليم الدينية، وتأتي الحملة بالتزامن مع إطلاق الأجهزة الأمنية إشعارات تُنذر خلالها باعتقالها لكل من يُخالف القوانين المعمول بها داخل الدولة الأكثر محافظة في العالم.

ومن الممنوعات الخاصة بالرجال والتي أُطلقت خلال الحملة القصات الغريبة وتقصير الشعر، ارتداء القلائد والسلاسل المعدنية على الرقبة واليدين، ارتداء الملابس القصيرة والمتبهرجة.

وتُصدر دائرة الإفتاء السعودية بشكل دائم فتاوى تُحرم من خلالها الاتجاهات التي تراها غير مناسبة للتعاليم الدينية والمذهب الوهابي الذي تتبعه، ومنها “الاختلاط بين الأجناس، قيادة المرأة للمركبات، منع التقاط صور شخصية مع الحيوانات، ومنع الحديث بين الرجال والنساء في غرف الدردشة عبر شبكة الإنترنت”.

يُذكر أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يقود حملة إصلاحية تحت عنوان “رؤية 2030” والتي تهدف لتنويع الاقتصاد السعودي المعتمد على النفط، كما وتصبو الحملة لإحداث التغيير الاجتماعي لاسيما بعد دعوات شبابية سعودية لمزيد من الترفيه الثقافي والفرص الرياضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع