الداعية عدنان إبراهيم يدعو هيئة كبار العلماء بالسعودية لمناظرته

الداعية عدنان إبراهيم يدعو هيئة كبار العلماء بالسعودية لمناظرته

المصدر: متابعات – إرم نيوز

نشر الداعية الإسلامي عدنان إبراهيم، على حسابه في تويتر، الأحد، تغريدة أفاد فيها بأنه على استعداد للدخول في “مناظرة تجمع بينه وبين من ترشحه هيئة كبار العلماء من كبار علمائها وليس من صغارهم على أن تبث مباشرة وعلى قناة محايدة”.

وتأتي دعوة إبراهيم، بعد أيام من تحذير نشرته هيئة كبار العلماء المسلمين بالسعودية مما يقدمه عدنان إبراهيم عبر برنامج “صحوة” الذي يعرض على قناة “روتانا”، واعتبرته ضلالات قائمة على: سب رموز من الصحابة، والمليئة بالمتناقضات، والمتضخمة بالأنا، وطالبت المتخصصين بكشف ذلك للجميع.

وتباينت آراء المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي بشأنه، بين من يرى بأن برنامجه تنويري يدعو للتأمل والتفكير، وآخرون يعتبرون ما يقدمه،بدعةً وضلالةً  ومخالفاً للعادات والتقاليد.

ويؤخد على الداعية الفلسطيني آراؤه المثيرة للجدل، كرميه الصحابي معاوية بن أبي سفيان بالنفاق واتهامه إياه بشرب الخمر والمتاجرة بها، إلى جانب تشكيكه في صحيحي البخاري ومسلم.

وقال إبراهيم في إحدى حلقاته إن الموسيقى من أطيب الطيبات، مستندًا إلى الآية القرآنية “لا تحرموا طيبات ما أحل لكم”، واعتبر أن من لا يستمع إلى الموسيقى لديه مشكلة في إنسانيته، علمًا بأن تحريم الموسيقى، أمر خلافي بين علماء المسلمين.

ويظهر إبراهيم على الجمهور من خلال شاشة قنوات “روتانا” ويحل ضيفًا يوميًا على برنامج “صحوة” الذي يقدمه د.أحمد العرفج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع