بالصور.. ابتكار موبايل لعصر "ما بعد الهاتف الذكي" يشبه الحصاة
بالصور.. ابتكار موبايل لعصر "ما بعد الهاتف الذكي" يشبه الحصاةبالصور.. ابتكار موبايل لعصر "ما بعد الهاتف الذكي" يشبه الحصاة

بالصور.. ابتكار موبايل لعصر "ما بعد الهاتف الذكي" يشبه الحصاة

رغم الكشف عن النسخة الأولى للموبايل الذي يبدو كالحصاة في مؤتمر الأجهزة الخليوية العام الماضي، لا تزال الشركة المُصممة للجهاز Monohm"" والتي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها تعكف على عمل تحديثات مُبتكرة لإطلاق نسخة للجهاز بمواصفات خاصة.

الموبايل المحتمل من المتوقع إطلاقه في سبتمبر / أيلول العام 2016 حيث وصفته الشركة بالجهاز المستدام لعصر "ما بعد الهاتف الذكي"، وأطلقت عليه اسم Monohm Runcible"" الذي يشبه إلى حد كبير حجارة الحصاة، وكشفت الشركة في بيان أن تصميمه جاء من وحي ساعة الجيب التقليدية.

التصميم الغريب للموبايل الضئيل الحجم أظهره بشكل مثير؛ إذ يحتوي على شاشة بيضاوية حجهما  2.5 بوصة وتقدم جودة 640 × 640 بيكسل وتأتي مع خيارات الاتصال مثل؛ واي فاي وبلوتوث وقدرات 4G، وشرحت الشركة أن معيار الاتصالات المتنقلة بالجهاز تهدف لاستبدال الجيل الثالث 3G، مما يتيح الوصول إلى شبكة الإنترنت اللاسلكية بسرعة أعلى من ذلك بكثير، مؤكدة أنها تعمل على الدفع للترقية في وقت لاحق.

 أما من حيث الأجزاء الداخلية للجهاز البيضاوي فأوضحت الشركة أنه يقترن مع 1غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM وكاميرا فردية 7 ميغابيكسل والتي يمكن من خلالها التقاط الصور الثابتة وكذلك الفيديو وهو يتضمن 8GB الوحيدة من التخزين الداخلي.

وتدعم النسخة المتطورة للهاتف نسخة مخصصة من أندرويد 5.1 وتسمى "BuniOS" حيث بسبب حجم الهاتف الصغير لا تتوافق معها كل تطبيقات أندرويد، لذلك تم تقديم نسخة مخصصة تتواءم معه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com