في يومهم العالمي.. لاجئون يحتفلون بتجنيسهم في الولايات المتحدة

في يومهم العالمي.. لاجئون يحتفلون بتجنيسهم في الولايات المتحدة

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

في اليوم العالمي للاجئين احتفل لاجئون من13 جنسية قدمت من أنحاء مختلفة من بقاع الأرض، واستقرت في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على التوطين.

المواطنون الأمريكيون الجدد يُقيمون في مدينة بويز غرب ولاية ايداهو الأمريكية، حيث أحيوا الحفل في الميدان الرئيس للمدينة، بمشاركة عمدة المدينة ديفيد بيتر، وقدمت مجموعات من اللاجئين مقطوعات موسيقية لبلدانهم الأصلية.

من جانبه صرح قائد شرطة بويز وليام بونز في حديثه لوسائل إعلامية في المدينة بأن الاعتراف والتوطين ليس فقط لثلاث عشرة جنسية كمواطنين جدد، بل وأيضاً لكل لاجئ صنع من مدينة بويز مكاناً عظيماً، وأضاف ثقافة جديدة، سجلت تنامياً ثقافياً في المدينة.

وجاء المواطنون الجدد مؤخراً إلى الولايات المتحدة من مملكة بوتان الواقعة جنوب آسيا، ومن البوسنة والهرسك وبورما، وإيران، والعراق، والصومال وأوكرانيا وفيتنام، واستقروا في مدينة بويز، وحصلوا على التجنيس في وقت سابق من هذا العام، إذ يُعاملون كمواطنين أمريكيين في كافة المعاملات والقوانين.

يُذكر أن الأمم المتحدة أقرت يوم 20 يونيو من كل عام هو اليوم العالمي للاجئين ويُخصص هذا اليوم لرفع مستوى الوعي عن أوضاع اللاجئين حول العالم والذين اضطروا للفرار من منازلهم بسبب الحرب والصراع والاضطهاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com