بالصور..  تعرّف على أكبر باخرة سياحية في العالم
بالصور.. تعرّف على أكبر باخرة سياحية في العالمبالصور.. تعرّف على أكبر باخرة سياحية في العالم

بالصور.. تعرّف على أكبر باخرة سياحية في العالم

تعتبر الباخرة "هارموني أوف ذا سيز" أكبر السفن السياحية في العالم بطولها البالغ 362 متراً، وتستوعب ما يزيد على 6700 سائح على متنها، بالإضافة إلى أنها تحطم العديد من الأرقام القياسية الأخرى.

وأوضحت شركة "رويال كاريبيان" أن 31 سنتيمتراً فقط هي التي تصنع الفارق، وتجعل السفينة السياحية "هارموني أوف ذا سيز" تتصدر قائمة التصنيف العالمي لأكبر البواخر السياحية متفوقة على السفينة "ألور أوف ذا سيز" وكذلك الباخرة "أوازيس أوف ذا سيز" التابعة لنفس شركة الملاحة.

ولا تقتصر مزايا الباخرة الجديدة على ضخامة حجمها أو زيادة طولها، ولكنها تحطم العديد من الأرقام القياسية الأخرى، منها -على سبيل المثال- توفر أسرع اتصال إنترنت وأطول مزالق على متن السفن السياحية.

وتظهر السفينة "هارموني أوف ذا سيز" الجديدة للعيان بوضوح في ميناء برشلونة، حيث تقف أمامها الباخرة "نوريجان إيبك" ومن خلفها تظهر السفينة السياحية "كوستا فاشينوزا"، وتبدو هذا البواخر كأنها أقزام بجوار السفينة الفاخرة الجديدة. ولا يتمكن السياح من إدراك مدى حجم واتساع الباخرة "هارموني أوف ذا سيز"، إلا بعد متابعة بيان عداد الخطوات في المساء؛ حيث يتعين عليهم قطع عدة كيلومترات للانتقال من حمام السباحة على سطح السفينة إلى المسرح أو من الممشى على متن الباخرة إلى المطعم.

ويستغرق السير في ممر كبائن السياح من النهاية إلى النهاية حوالي دقيقتين و45 ثانية بالخطوة السريعة. ويبلغ طول السفينة من المقدمة إلى المؤخرة 362 متراً، وهو ما يزيد بكثير عن طول برج إيفيل في العاصمة الفرنسية.

ويبلغ عدد الكبائن بالباخرة السياحية "هارموني أوف ذا سيز" 2747 كابينة، وتوفر مساحة لاستيعاب 6780 سائح في حالة الإشغال الكامل، بالإضافة إلى 2100 من أفراد الطاقم. وبالطبع يتوفر العديد من الكبائن الفاخرة ذات التجهيزات الخاصة إلى جانب الكبائن ذات الشرفة العادية. ويمتاز الجناح الفندقي "رويال لوفت سويت" بمساحته، التي تبلغ 141 متر مربع، بالإضافة إلى شرفة بمساحة 80 متراً تقريباً.

وحول مدى حجم البواخر السياحية المستقبلية أوضح الكابتن جوس أندرسون قائلاً: "من المؤكد ظهور سفن سياحية بطول يزيد على 400 متر في غضون الأعوام الـ 10 القادمة". ولكن المشكلة ليست في حجم الباخرة ولكن في الموانئ؛ حيث لن تتمكن البواخر الكبيرة جداً من الدخول في موانئ بعض المدن.

وأوضح مايكل بايلي، المدير التنفيذي لشركة "رويا كاريبيان"، أن حجم الباخرة ليس هو عنصر التركيز الرئيسي؛ لأنه مجرد عبارة تسويقية فقط. وأضاف قائلاً: "إننا نرغب في توفر تجربة معايشة خاصة لعملائنا".

مزالق عملاقة

ومن أبرز عوامل الجذب السياحي على متن الباخرة "هارموني أوف ذا سيز" المزالق العملاقة، التي يبلغ طولها 46 متراً وتمر عبر 10 طوابق، كما توجد في الأنابيب تأثيرات ضوئية خاصة. وتستغرق هذه المتعة حوالي 12 ثانية فقط.

وتشتمل السفينة "هارموني أوف ذا سيز" على العديد من التجهيزات المعروفة في العديد من البواخر الأخرى التابعة لشركة رويال كاريبيان، مثل الأمواج الاصطناعية من أجل ممارسة رياضة ركوب الأمواج على متن السفينة السياحية، وكذلك تسلق الجدران الضخمة وحلبة التزلج على الجليد أو الحبل المشدود فوق الممشى على متن الباخرة.

وبالطبع تتضمن تجهيزات الباخرة السياحية "هارموني أوف ذا سيز" المزالق المائية والحديقة المائية للأطفال وصالة الألعاب الرياضية والنادي الصحي، بالإضافة إلى العديد من المسارح ومنصة تقديم العروض الفنية.

وقد قامت شركة "رويال كاريبيان" باستثمار 3ر1 مليار يورو في بناء الباخرة السياحية "هارموني أوف ذا سيز"، إلا أنها أكدت على استثمار الكثير من الأموال في جوانب المتعة والترفيه للسياح.

عروض برودواي

ويبرز اثنان من العروض الفنية، التي يتم تقديمها للسياح على متن الباخرة الجديدة، أولهما عرض "Grease"، التي يعتبر بمثابة توليفة من عناصر الأفلام والحفلات الموسيقية في برودواي، بالإضافة إلى عرض "Fine Line" المصمم خصيصاً للباخرة "هارموني أوف ذا سيز"، والذي يُقام في مسرح أكوا في مؤخرة السفينة، وأثناء العرض يتساقط العارضون في حركات بهلوانية في حمام السباحة من ارتفاع يصل إلى 10 أمتار، كما يتطايرون من فوق رؤوس المشاهدين، ويحافظون على توازنهم أثناء السير على حبل رفيع على ارتفاعات شاهقة.

وعلى غرار البرامج الترفيهية المتنوعة يقع السياح في حيرة من أمرهم عندما يتعلق الأمر بالطعام والشراب على متن الباخرة "هارموني أوف ذا سيز"؛ حيث إنها تشتمل على 20 مطعماً وباراً، ولذلك يكاد يكون من المستحيل للسياح، الذين يقضون رحلة 7 أيام على متنها، تجربة كل المطاعم المتوفرة بها.

مطبخ بلاد العجائب

ومن ضمن المطاعم الجديدة على متن الباخرة "هارموني أوف ذا سيز" المطعم الياباني والمطعم المكسيكي أو "مطبخ بلاد العجائب"؛ حيث يشعر السياح في هذا المطعم بأجواء رواية "مغامرات أليس في بلاد العجائب"، وبالطبع يمكن للسياح الاستمتاع بمشروبات "ستار باكس" وكذلك "بيونيك بار" على متن الباخرة الجديدة.

وإذا لم ترسُ الباخرة السياحية "هارموني أوف ذا سيز" في أحد الموانئ، فإن السياح يشعرون بأنهم في فندق كبير على اليابسة؛ حيث توجد حديقة سنترال بارك في الطابق الـ 8، وهي عبارة عن منطقة مفتوحة واسعة على متن الباخرة. وتصدح أصوات الطيور من السماعات، كما يمكن للسياح التنزه في جولة وسط المحلات التجارية والمقاهي، بالإضافة إلى ما يزيد على 12000 من النباتات الحقيقية لإضفاء المزيد من أجواء الفخامة والرقي على الباخرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com