اكتشاف لوحات تعود للعصر الحجري في أستراليا (صور) – إرم نيوز‬‎

اكتشاف لوحات تعود للعصر الحجري في أستراليا (صور)

اكتشاف لوحات تعود للعصر الحجري في أستراليا (صور)

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

عثر فريق بحثي أسترالي بقيادة عالم الآثار دييغو جرات على نحو 70 لوحة بدت في حالة ممتازة، ويعود عمرها إلى ما بين 12,000 و14,000 عاماً، وذلك في كهف Atxurra في إقليم الباسك في إسبانيا، وتُصور اللوحات التي تعود للعصر الحجري مجموعة من الحيوانات التي تعيش في الإقليم من ”غزلان، ثيران، خيول وماعز“، فضلا عن عثور الباحثين على الأدوات التي رُسمت من خلالها اللوحات من فحم وصوان.

بعض من الحيوانات تظهر في اللوحة وهي في نوبة انفعال بينما يُجرى اصطيادها من قبل الشعب، حيث تُصور إحدى اللوحات حيوان الثور كيف كان يتم اصطياده في أوروبا القديمة بطعنه بالرماح، وتُظهر ثوراً مثقوباً بأكثر من عشرين رمحا.

وكشف جرات الذي أمضى نحو عشر سنوات في البحث داخل كهوف إقليم الباسك الفاصل بين فرنسا وإسبانيا، أن الفريق عثر على اللوحات في مسافة ما يقرب من 1000قدم تحت الأرض في الكهف الواقع شمال إسبانيا، مبيناً في حديثه لوسائل إعلامية اسبانية أنه برغم من عثورهم على اللوحات الأثرية في الإقليم، فلا يوجد أحد يحفر بعمق في تلك المنطقة لإخراج كنوزها.

واكتشفت كهوف Atxurra المدفونة تحت الأرض العام 1929، وبالرغم من مرور ثمانين عاماً على اكتشافها عُثر على تلك اللوحات مؤخراً، ووصفت صحف أسترالية الاكتشاف بالاستثنائي، والذي يمكن أن يحقق رقماً قياسياً في توثيقه لأكثر عدد من الشخصيات الحيوانية في إقليم الباسك.

11

22

44

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com