الرئيس السلوفاكي يفتح أبواب قصره أمام الناس – إرم نيوز‬‎

الرئيس السلوفاكي يفتح أبواب قصره أمام الناس

الرئيس السلوفاكي يفتح أبواب قصره أمام الناس

المصدر: الياس توما ـــ إرم نيوز

فتحت أبواب قصر الرئاسة في العاصمة السلوفاكية، براتيسلافا، منذ صباح اليوم الأربعاء، أمام الزوار السلوفاك والأجانب، وذلك بمناسبة مرور عامين على تسلم الرئيس الحالي  اندريه كيسكا مهام منصبه.

وسيتمكن الزوار طوال اليوم من مشاهدة قاعات القصر المختلفة التي يستقبل الرئيس فيها زواره ويمارس عمله وحضور عرض لحرس الشرف التابع لقصر الرئاسة والاستماع إلى الموسيقى العسكرية، كما سيتمكنون أيضا في الحديقة الخلفية للقصر من مشاهدة نماذج عن الدراجات النارية للشرطة التي ترافق عادة الوفود الرسمية ومشاهدة سيارات الليموزين  التي تقل القيادات الرسمية الأجنبية الرفيعة أثناء زيارتها لسلوفاكيا وأيضا الاطلاع على الأوسمة والميداليات التي يقدمها الرئيس.

v (1)

وسيقوم الرئيس بعد ظهر اليوم بالرد على أسئلة الصحفيين حول كل شيء يتعلق بعمله ومنصب الرئاسة والتطورات السياسية الجارية في بلاه ولاسيما التحضيرات الجارية الآن لتسلم سلوفاكيا رئاسة الاتحاد الأوروبي في الأول من يوليو/تموز القادم.

وكان الرئيس كيسكا قد بدأ مهام منصبه قبل عامين بدعوة المشردين والمحتاجين السلوفاك إلى غداء في قصر الرئاسة، فيما يقوم كل نهاية شهر بتوزيع راتبه كاملا بين العائلات  السلوفاكية المحتاجه، التي يتم اختيارها بناء على توصيات من المنظمات الإنسانية والمدنية السلوفاكية الناشطة في هذا المجال.

يذكر أنّ كيسكا كان من بين أكبر رجال الأعمال وأكثرهم ثروة في سلوفاكيا قبل انتخابه، ويحظى الآن بالثقة الأعلى بين السياسيين السلوفاك وفق استطلاعات الرأي.

v (3)

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com