صياح شاب يرغب بالطيران يجبر طائرة صينية على الهبوط – إرم نيوز‬‎

صياح شاب يرغب بالطيران يجبر طائرة صينية على الهبوط

صياح شاب يرغب بالطيران يجبر طائرة صينية على الهبوط
Beijing, CHINA: Two Air China aircrafts taxi on the runway, as seen through a window at the Beijing Capital airport, in Beijing 19 August 2006. Shares in Air China closed flat after the national flag carrier debuted on the mainland's trading boards following a disappointing initial public offering (IPO), finishing the day on the Shanghai stock exchange at 2.80 yuan (35 US cents), unchanged from its IPO price, after falling to 2.78 yuan at the start of trading, for the worst performance among the dozen companies to have gone public since June following the end of a year-long ban on domestic listings. AFP PHOTO/GOH CHAI HIN (Photo credit should read GOH CHAI HIN/AFP/Getty Images)

المصدر: داليا أبو الخير- إرم نيوز

اضطرت رحلة طيران تجارية في الصين أن تهبط اضطرارياً بعد قيام أحد الركاب بإلقاء نقود في الهواء وهمّ بمحاولة الخروج من الطائرة وهي محلقة.

حدث الموقف بعد دقائق معدودة من الإقلاع، وقد تم تصوير لقطات في لحظات حرجة حاول خلالها الركاب وطاقم الطائرة كبح جماح الشاب المضطرب نفسياً.

وتشير التقارير إلى أن الحادث كان على متن طائرة ”سي زد 8367“ الشمالية للصين والتي أقلعت من مدينة ”ووهان“ عاصمة مقاطعة ”هوبي“ الصينية متجهة إلى ”هاربن“ عاصمة مقاطعة ”هيلونغانغ“ الشمالية الغربية.

بعد دقائق من إقلاع الطائرة، قام الراكب بإلقاء أوراق نقدية في الهواء وبدأ يصرخ مكرراً عبارة: ”أريد أن أطير“.

ودبّ منظر الشاب وهو يركض في الممر متجهاً إلى قمرة القيادة المحظور دخولها الذعر في نفوس الركاب.

فما كان من طاقم الطائرة إلا أن أوقفوه فوراً بمساعدة عدد من الركاب الذين تمكنوا من إجباره على العودة إلى مقعده.

وأظهر فيديو صوّره أحد الركاب كيف قام 3 أو 4 من الركاب بتقييد الشاب في مقعده.

دفع الهرج والمرج على متن الطائرة كابتن الرحلة إلى الهبوط اضطرارياً، وهبطت فعلاً في مدينة ”زينغزو“ عاصمة المقاطعة المجاورة لمقاطعة ”هينان“ في وسط الصين.

وقامت شرطة المطار لاحقاً باصطحاب المشتبه به واحتجزته وتجري التحقيقات معه حالياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com