مسيرات في شوارع اليابان اعتراضًا على تغيير اسم ”بيكاتشو“ – إرم نيوز‬‎

مسيرات في شوارع اليابان اعتراضًا على تغيير اسم ”بيكاتشو“

مسيرات في شوارع اليابان اعتراضًا على تغيير اسم ”بيكاتشو“

المصدر: اسماعيل الحلو - إرم نيوز

هل تذكرون بيكاتشو؟ البوكيمون الأصفر اللطيف الذي جعل آش كيتشم موضع حسد عند الأطفال، والكبار، لا تكذبوا إذا كنتم قد شاهدتم مسلسل البوكيمون أيضاً، حول العالم كله، حسناً، اسم بيكاتشو سيتغير.

وكشف النقاب عن الترجمة الفصحى للاسم الياباني في هونغ كونغ، لا تخف، يبدو أنه لن يكون هناك خطط لإعادة التسمية في أماكن أخرى، سيكون، صوتياً، بي كا يو.

إلى ذلك فقد أثارت الأخبار تلك جدلاً في هونغ كونغ، ويوم الاثنين خرج حوالي 20 شخصاً يرفعون شعارات احتجاج على تغيير الاسم.

وقال وونغ يونغ تات عضو في الجماعة السياسية المناهضة للشيوعية سيفيك باشن لصحيفة هونغ كونغ: ”بالتأكيد، كثر هم من يعتقدون بأنه قرار من شركة ألعاب بتغيير اسم واحد من منتجاتها. لكن أن تكون في هونغ كونغ الآن، وأن تكون جزءاً من هذا الجيل الذي فيها، فنحن نواجه العديد من عمليات (التبييض) الثقافي“.

الناس استخدموا الشوارع للاحتجاج

عادةً، أسماء البوكيمون تتغير حسب المنطقة، لكن في شهر آذار/مارس الماضي قررت شركة ننتيندو أن تستخدم ترجمة فصحى مبسطة، على عكس الترجمة الأصلية للشركة في لعبتها الجديدة، بوكيمون الشمس والقمر.

المحتجون كانوا غاضبين على افتراض أن كل المناطق الصينية تتحدث نفس اللهجة، مع أنه في الحقيقة هناك تباين واسع في اللهجات تتضمن الفصحى والمين والتايوانية، وكل واحدة لها ثقافتها الخاصة وأهميتها التاريخية.

فأكثر من 6000 شخص وقعوا عريضة احتجاج أرسلت إلى شركة ننتندو، لكنها لم تفلح، حيث تنوي شركة ننتندو الإبقاء على الاسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com