كيف تصنع ألذ قهوة باردة في البيت؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تصنع ألذ قهوة باردة في البيت؟

كيف تصنع ألذ قهوة باردة في البيت؟
Iced coffee

المصدر: داليا أبو الخير - إرم نيوز

فصل الصيف بالنسبة لمحبّي القهوة يعني تغييراً في أمزجة البعض ممن يفضلون مشروب القهوة البارد. ولفترة طويلة انتشر مشروب القهوة المثلجة ولاقى رواجاً كبيراً كبديل لفنجان القهوة الساخن، ومؤخراً ظهر مشروب ”كولد برو“، القهوة المقطرة الباردة، كنوع جديد نسبياً في الأسواق المستهلكة للقهوة.

وعند سؤال مدير تسويق شركة ”جويرايد“ للقهوة، بول توسكانو، المختصة في مشروب ”كولد برو“ عن الفرق بين القهوة الباردة من غيرها، أجاب ”نتبع طريقة تقليدية، يتم تحضير الكولد برو عن طريق نقع البن بماء لفترة طويلة في درجة حرارة الغرفة أو أبرد ولا يعرض البن للحرارة مطلقاً. وهناك شركات كثيرة تنتج الكولد برو وتقوم بتسخينه في مرحلة من المراحل. أما نحن فنؤمن أنك إذا سخنت القهوة في أي مرحلة من مراحل صنعها، فأنت هنا تصنع القهوة المثلجة“.

ويوضح ”لا أكره القهوة المثلجة، ولكن إذا ما شئت أن تصنع كولدبرو أصلية لا ينبغي لك أن تسخن الماء مطلقاً“. قام توسكانو بعد ذلك بتقديم عدد من النصائح لمن يرغب في صنع ”كولدبرو“ منزلية وأعطى طريقتين: ”تودي كولبرو“ و“فلترون كولدبرو“.

وكلا الطريقتين غاية في البساطة، ويكمن سر نجاح الـ“كولدبرو“ في عامل الصبر، حيث ينبغي نقع البن في الماء البارد لفترات طويلة تمتد لساعات. ولا شك أن النتيجة تستحق العناء المبذول. ويتميز تودي كولدبرو ببقاء القهوة طازجة لمدة أسبوعين، مما يعني أنه يمكنك التلذذ بالقهوة لأطول فترة ممكنة.

كما يمكن لجهاز ”فرينش بريس“ أن يحضر لك ”كولدبرو“ بسرعة وإتقان، هذا ما أوصى به توسكانو: ”يمكنك أن تنقع حبوب القهوة في الماء البارد لمدة 16 ساعة ثم اتركها في درجة حرارة الغرفة وستكون جاهزة للاستخدام. ضع حبوب القهوة في جهاز فرينش بريس ولكن لا تستخدم ضغطاً كبيراً لطحن القهوة“.

وبغض النظر عن الطريقة المثلى لصنع الـ“كولدبرو“، يبقى المشروب الذي ينتظره عشاق القهوة هذا الصيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com