عمدة لندن يمنع الإعلانات ”المزعزعة للثقة بالجسم“

عمدة لندن يمنع الإعلانات ”المزعزعة للثقة بالجسم“

المصدر: وكالات – إرم نيوز

أكد رئيس بلدية لندن صديق خان أن الإعلانات التي من شأنها ”إثارة أزمة ثقة بالنفس مرتبطة بالجسم“ لدى مستخدمي النقل العام في العاصمة البريطانية، ستمنع اعتباراً من الشهر المقبل.

وسيشمل هذا الإجراء الجديد، وفق ما أوردت كالة الأنباء الفرنسية، نحو 12 ألف إعلان يعلق سنوياً في الحافلات وقطارات الأنفاق والقطارات العادية في إطار شبكة لندن للنقل «تي اف ال» التي تديرها البلدية.

وقال مكتب رئاسة البلدية في بيان ”اعتباراً من الشهر المقبل لن تسمح الشبكة بأي إعلان قد يشكل (…) ضغطاً على الشباب خصوصاً، لكي يتمتعوا بمقاسات جسدية غير واقعية من شأنها التسبب بأزمة ثقة بالنفس مرتبطة بالجسم“.

ودافع صديق خان عن هذا القرار بقوله ”بما أنني أب لمراهقتين، فأنا قلق جداً من إعلانات كهذه يمكن أن تحط من قدر الناس، لا سيما النساء، وجعلهم يخجلون من أجسامهم، حان الوقت لوضع حد لهذا الوضع“.

وأضاف أنه ”خلال التنقل بالحافلات أو قطارات الأنفاق ينبغي ألا يشعر أحد بالضيق بسبب تطلعات غير واقعية مرتبطة بالجسم، أريد أن أوجه رسالة واضحة إلى العاملين في مجال الإعلانات  بشأن هذه القضية“.

وتعتبر سوق الإعلانات في شبكة لندن للنقل من الأكبر في العالم مع رقم أعمال يتوقع أن يصل إلى 1.5 بليون جنيه استرليني (2.2 بليون دولار) في السنوات الـ 8 المقبلة، وفق ما ذكرت البلدية.

sport_1462564369

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com