تعرّف على الأسرة الأكثر موهبة في الموسيقى ببريطانيا (صورة) – إرم نيوز‬‎

تعرّف على الأسرة الأكثر موهبة في الموسيقى ببريطانيا (صورة)

تعرّف على الأسرة الأكثر موهبة في الموسيقى ببريطانيا (صورة)

المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

قام الصحفي (داميان ويتورث) في صحيفة (تايمز) البريطانية، بجولة مع الأسرة، التي يمكن أن يطلق عليها ”الأكثر موهبة في الموسيقي ببريطانيا“ وتتكون من ستة أفراد ووالدين، وكشف بعض أسرارها والنجاحات التي حققتها.

واستهل الكاتب الصحفي تقريره قائلاً عندما فاز شيكو كانيه ميسون، بمسابقة بي بي سي للموسيقار الشاب هذا العام في الشهر الماضي بأداء أول كونشرتو التشيلو شوستاكوفيتش، وصفه الحكام باسم كهربائي، وكنت محظوظًا بما فيه الكفاية لكوني جالسًا وسط الحضور، وكانت القاعة تهتز من الطاقة التي ينتجها اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا، الذي نسي نفسه في الموسيقى“.

”وشجعنا بحفاوة بالغة هذا المراهق الخجول، ذا الابتسامة المتواضعة، وأراهن أنني لم أكن وحيدًا في التخمين حول مستوى التفاني والساعات الطويلة التي قضاها هذا الشاب قبل تحقيق هذا النصر، وأتعجب كيف أصبح أول فائز أسود في البطولة المتميزة التي تقام كل عامين، ولكن الإجابة تتلخص بشكل كبير في والدي شيكو وإخوته الستة الموهوبين مثله“.

كان التأثير الأول لأسرة كانيه ميسون، عندما ظهر الستة أطفال على ”جوت تالنت بريطانيا“ العام الماضي، وأدوا مقطوعات كلاسيكية، ما دفع سيمون كويل إلى وصفهم بأنهم قد يكونون الأسرة الأكثر موهبة في العالم، ومع ذلك، يقول الكاتب، إنه بمجرد أن جلس في غرفة المعيشة في منزلهم القائم في إحدى ضواحي نوتنجهام، حتى أصبح متيقنا أن أسرة كانيه ميسون، هي أسرة موسيقية من الطراز الأول.

وأضاف: عندما سألت شيكو حول الطريقة، التي بدأ بها عندما تاه أثناء عزفه شوستاكوفيتش في باربيكان، قال: إن المقطوعة الموسيقية مثيرة وكثيفة، وبعد التركيز على المنافسة لمدة عام تقريبًا، أصبحت متهالكًا جسديًا وعقليًا“.

شيكو هو الثالث بين سبعة أخوة في أسرة كانيه ميسون، الذين يعزفون البيانو والأوتار، وأخته إيساتا، 20 عامًا، تدرس البيانو في الأكاديمية الملكية للموسيقى، حيث لديها منحة دراسية مدفوعة من قبل إلتون جون، الذي دعاها للعزف معه في حفل في لوس انجليس، ووصلت للدور النهائي في فئة البيانو في مسابقة البي بي سي للموسيقار الشاب في العام 2014، وعندما كانت في العاشرة من عمرها أخذت الدرجة 7 في دراسة البيانو، وحصلت على أعلى علامة من جميع الصكوك على هذا المستوى، وقالت إنها فعلت الشيء نفسه عندما كان عمرها 11 عامًا، من أجل الدرجة 8، ولديها أيضا الدرجة 8 في الكمان والفيولا.

برايماه، شقيق شيكو الأكبر، ذو الـ 18 عامًا، لديه درجة 8 في البيانو، ووصل مستوى الدبلوم في الكمان، وأيضا حصل على منحة دراسية في الأكاديمية الملكية ابتداء من سبتمبر.

وبدأ شيكو لعب التشيلو عندما كان في السادسة، وحصل على جائزة لأعلى الدرجات في المملكة المتحدة للصف 8 في التشيلو، عندما كان عمره تسع سنوات فقط، كما حصل التمييز في درجته 8 في البيانو.

كما أن شقيقته قونية، 15 عامًا، حصلت على درجة التميز 8 في العزف على البيانو والكمان، وجينيبا، 13 عاما، حصلت على درجة التميز 8 على البيانو والتشيلو، أما أميناتا، 10 أعوام، تسعى الآن للحصول على الدرجة 7 في الكمان و5 في البيانو.

والأخت الصغرى لشيكو، مارياتو، وتبلغ من العمر ست سنوات، تهدف للوصول إلى الدرجة 3 في البيانو والكمان.

ولكن من أين تأتي هذه الموهبة؟؟..أكد والداهم، ستيوارت وكاديه، أنهما ليسا موسيقيين بشكل خاص، واتضح هذا بأنهم لم يتجاوزوا درجة 8 عندما يعزفون على آلات موسيقية مثل الأطفال.

وقالت كاديه إن ستيوارت، جاء والداه إلى بريطانيا من أنتيجوا، وكان أحد أعمامه موسيقيا، ولكننا لسنا موسيقيين.

وأكد الوالدان أنهما يعملان دائمًا على تشجيع أطفالهما من خلال تنظيم أوقاتهم ومشاركتهم حفلاتهم، وأشاروا إلى أنه بات واضحًا أن الأطفال يبثون الحماسة في نفوس بعضهم البعض.

كاديه، التي ولدت في سيراليون لأب سيراليوني وأم ويلزية، تخلت عن وظيفتها كمحاضرة للغة الإنجليزية في جامعة برمنجهام من أجل رعاية أولادها، واهتمامها بجداولهم الموسيقية، أما ستيوارت فهو مسؤول تنفيذي في شركة إعلانية كبيرة، وانتقل من نوتنغهام إلى لندن ويسافر دوليًا معظم الأسابيع. ويحاول الزوجان ضمان أن يكون واحدًا منهم على الأقل موجودًا أثناء أداء أحد أطفالهم في حفل موسيقي.

أما عن تكلفة نجاحهم، فإن الدروس، والسفر من وإلى لندن والأدوات الموسيقية التي يطلبوها، مكلفة للغاية، ولكن نجد أن شيكو مثلا حصل على أدواته على سبيل الإعارة من المتبرعين المقتنعين بموهبته.

methode%2Ftimes%2Fprod%2Fweb%2Fbin%2F10e6276a-3172-11e6-9b23-427ef0ad42ff

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com