10 آلاف فتاة يمارسن الدعارة في طهران

10 آلاف فتاة يمارسن الدعارة في طهران

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف مسؤول إيراني رفيع المستوى رفض الإفصاح عن هويته، اليوم الاثنين، عن وجود نحو 10 آلاف فتاة يمارسن الدعارة في العاصمة طهران فقط، مشيراً إلى أن هناك أسباب عدة لممارسة الدعارة وأبرزها يرجع إلى الفقر، وإدمان الأزواج على المخدرات.

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة أنباء ”موج نيوز“ المستقلة، أن ظواهر اجتماعية خطرة بدأت تعيشها إيران، خصوصًا من بينها مسألة الدعارة التي أصبحت خطراً يهدد المجتمع في العاصمة طهران، مشيراً إلى أن الإحصائيات تشير إلى وجود نحو 10 آلاف فتاة يمارسن الدعارة في طهران فقط.

وفي سياق متصل، قالت رئيس جمعية شمس الإيرانية فرحناز سليمي، وهي متخصصة في مجال مساعدة النساء للتخلص من الدعارة والاعتداء الجنسي، ”نعم لدينا فتيات يمارسن الدعارة فقط من أجل توفير وجبة طعام أو تغيير موديل السيارة أو شراء ملابس.

وأوضحت سليمي ”أنه في العاصمة طهران تم تحديد 5 مناطق تنتشر فيها عملية الدعارة“، مضيفة أن ”الليلة الواحدة للدعارة تتراوح ما بين مليوني ريال إيراني (65 دولار) كحد أقصى أو 500 ألف(17 دولار تقريبا) كحد أدنى.

وأشارت الناشطة الإيرانية إلى أن 60% من مدمني المخدرات من الرجال يجبرون نسائهم على بيع أجسادهن للأجانب مقابل الحصول على أموال تؤمن لهم شراء كميات من المخدرات التي يتعاطونها يومياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com