المرأة تغزو سوق بيع وصيانة الهواتف المحمولة في السعودية

المرأة تغزو سوق بيع وصيانة الهواتف المحمولة في السعودية
Saudi women arrive to attend the morning Eid al-Fitr prayer at Turki bin Abdullah grand mosque in Riyadh, on August 8, 2013. Muslims worldwide observe the Eid al-Fitr prayer to mark the end of the fasting month of Ramadan and the beginning of the new month of blessing Shawwal 1434 Hijriah. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE

المصدر: وكالات – إرم نيوز

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية، خالد أبا الخيل، عن انطلاق صالات تأنيث بيع الهواتف المحمولة وصيانتها خلال يونيو / حزيران الجاري، مؤكداً أن المشروع بدأ منذ تم البدء في توطين هذا القطاع.

وقال أبا الخيل، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية: ”وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتعاون مع المستثمرين والمستثمرات الراغبين في إنشاء صالات نسائية مغلقة، سواء مستقلة أو في المجمعات التجارية لبيع وصيانة الأجهزة المحمولة، تتوفر فيها كافة الإمكانات التي تجعلها بيئة عمل لائقة، تطبيقاً لقرار قصر العمل في مهنتى بيع وصيانة أجهزة الجوال وملحقاتها على السعوديين والسعوديات“.

وأوضح أن عدداً من المستثمرين أبدوا رغبتهم في إنشاء هذه الصالات، وبعضهم بدأ فعلياً في إنشائها، إذ يتم تقديم الدعم المالي للموظفات، متوقعاً افتتاح أعداد من هذه المحال والصالات خلال أيام قليلة.

وأشار إلى أن الوزارة أنهت مع المؤسسة العامة للتدريب التقني وصندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف والتنظيم الوطني للتدريب والتوظيف تدريب نحو 35 ألف سعودي وسعودية في مجالات البيع والصيانة.

20150821_133051

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com