إصدار دمغة جديدة لمسجد ديربورن في أمريكا.. (صورة) – إرم نيوز‬‎

إصدار دمغة جديدة لمسجد ديربورن في أمريكا.. (صورة)

إصدار دمغة جديدة لمسجد ديربورن في أمريكا.. (صورة)

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

احتفلت خدمة البريد الأمريكية مساء أمس بإصدارها ختماً جديداً لمسجد ديربورن الذي يُعد أكبر المساجد في الولايات المتحدة وذلك في مقر المركز الإسلامي في ولاية ديربورن والتي يعيش فيها النسبة الأكبر من المسلمين.

وشارك في الحفل شخصيات رفيعة من دائرة البريد، وأخرى من مشرفي المركز والجالية الإسلامية، ووفقاً لموقع بريد الولايات المتحدة فإن مسئولة دائرة البريد النائب باربرا ماكواد والتي شاركت في الحدث، بينت أن إصدار الدمغة يأتي لإحياء عيدين مُوثقين في التقويم الإسلامي وهما عيد الفطر والأضحى، مبينة أنه شرف كبير لبلدها أن تتنوع الأديان على أرضها.

المشاركون في الحدث اتفقوا على أهميته لاسيما في ظل التوتر السياسي في أمريكا واتهام المسلمين بوقوفهم وراء العلميات الإرهابية، حيث أكدت ماكواد أن إصدار الدمغة يأتي كاعتراف بالمجتمع المسلم وكرسالة مهمة تؤكد على الشمولية الدينية في الولايات المتحدة.

بدوره عقّب قاضي المحكمة الجزئية في ديربورن سالم سلامة والذي شارك في الحفل بالقول ”إن مثل هذه الاحتفالات تُعالج التوترات السياسية الحالية، وإصدار الدمغة في هذا الوقت قرار جريء“

من ناحيته قال دارين براي مدير مكتب البريد التنفيذي في ديترويت ”ثقافتنا هي حقاً ثقافة العالم والطوابع تسمح لنا لنسج خيوط هذه الأمة المتنوعة معا“.

الدمغة طُبعت باللون الذهبي وكُتبت بخط اليد بواسطة الخطاط العربي المقيم في أمريكا محمد زكريا، حيث خطط نص ”عيدكم مبارك“.

جدير بالذكر فإن أول طابع بريدي أصدرته الولايات المتحدة للجالية الإسلامية كان في سبتمبر من عام 2001، وتوالت بعدها الإصدارات، لتطبع آخرها يوم أمس الجمعة.

7d8e6d94-17ac-496c-94f0-0c5f9908d9f9

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com