التقاط صور الـ ”سيلفي“ يجعل حياتك أكثر سعادة – إرم نيوز‬‎

التقاط صور الـ ”سيلفي“ يجعل حياتك أكثر سعادة

التقاط  صور الـ ”سيلفي“ يجعل حياتك أكثر سعادة

المصدر: متابعات – إرم نيوز

صارت ظاهرة التقاط صور ”سيلفي“ عن طريق الهواتف الذكية، عادة  يومية، بل جزءا مهما  لا يتجزأ من عاداتنا، بل إن العديد من الناس صاروا يقومون بأعمال معينة فقط لأجل التقاط ”سيلفي“.

ورغم الاعتقاد السائد أنّ هوس الإنسان بالتقاط صور لنفسه أثناء حدث ما في حياته، يحرمه متعة الاستمتاع باللحظة، إلا أنّ دراسة أمريكية حديثة أثبتت العكس.

فقد اكتشف باحثون في جامعة ”كاليفورنيا“ أنّ الأشخاص الذين يلتقطون صورا لمختلف الأحداث في حياتهم يستمتعون بها في الواقع أكثر من غيرهم.

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإنّ القائمين على الدراسة أوضحوا أن أبحاثهم أثبتت أن الصور تتيح في الواقع الاستمتاع بشكل أكبر بالتجارب الإيجابية من خلال زيادة مشاركة الإنسان بها، إذ يشعر الشخص الحريص على التقاط صور للحدث بأنه يشارك بشكل أكثر فاعلية به عن غيره.

وطلب الباحثون من أكثر من 2000 شخص المشاركة في تجارب مختلفة تشمل مجموعة من الأنشطة، وقام بعضهم بالتقاط صور بينما طلب من البعض الآخر عدم فعل ذلك، ثم شاركوا في استبيان لتسجيل شعورهم بالاستمتاع خلال هذه الأنشطة.

وسجل جميع المشاركين الذين التقطوا صورا في مختلف الأنشطة مستويات أعلى بكثير من الاستمتاع بتجاربهم، إذ شعروا أنهم شاركوا بشكل فعال للغاية بها.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com