مصر.. 5 أشياء تجمع المسلمين والمسيحيين في رمضان
مصر.. 5 أشياء تجمع المسلمين والمسيحيين في رمضانمصر.. 5 أشياء تجمع المسلمين والمسيحيين في رمضان

مصر.. 5 أشياء تجمع المسلمين والمسيحيين في رمضان

يعتبر شهر رمضان الكريم، رمزاً للوحدة الوطنية في مصر؛ حيث يتسابق المسلمون والمسيحيون لتجسيد معاني تلك الوحدة، من خلال عدة أمور منها إقامة المسيحيين موائد رحمن لإفطار المسلمين، وهي الظاهرة التي انتشرت مؤخرًا بالقاهرة.

إرم نيوز رصدت 5 أشياء تجمع المسلمين والمسيحيين وتوحد وتقرب بينهم في مصر:

مقاهي رمضان

المقاهي تجمع كافة الأطراف؛ حيث المشاهد المعتادة في شوارع القاهرة، التي تضج بالمواطنين عقب الإفطار مباشرة، لعقد جلسات السمر، التي تمتد حتى ساعات الصباح، في طقوس يومية طوال رمضان على غير المعتاد.

عدد ساعات العمل

تتقلص عدد ساعات العمل في شهر رمضان؛ حيث يبدأ العمل متأخرًا من حوالي ساعة إلى ساعتين وأيضًا الانصراف مبكرًا، بنفس المدة، لتتقلص ساعات الدوام، إلى حوالي 5 ساعات في معظم قطاعات الدولة الرسمية والخاصة.

مسلسلات رمضان

ينتظرها جميع المصريين، بكافة فئاتهم وأعمارهم ودياناتهم، بشكل موسمي؛ حيث يمتاز شهر رمضان بجملة من الأعمال الفنية والدرامية المميزة، خاصة برامج المقالب والبرامج الساخرة البرامج الساخرة تجتذب المشاهد اليمنيوالترفيهية والمسلسات.

حلويات رمضان

الكنافة والقطائف، لا تخلو من بيت مصري في طقوس معتادة، تتكرر سنويًا في شهر الصيام، لا تفرق حلويات الشهر بين مواطني البلد، بل ينتظر المسيحيون شهر رمضان، لتناول أشهر الحلويات في الشهر.

الإجازة لا تفرق

يتمتع الطرفان بإجازة عيد الفطر المبارك، فجميع العاملين بقطاعات الدولة يحصلون على 4 أيام إجازة، بالإضافة إلى الإجازة الأسبوعية المعتادة، دون التفرقة بين الطرفين، فضلاً عن تهئنة متبادلة تجسد شعار "الوحدة الوطنية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com