برج العرب في دبي يضيف ملحقًا وزنه خمسة آلاف طن – إرم نيوز‬‎

برج العرب في دبي يضيف ملحقًا وزنه خمسة آلاف طن

برج العرب في دبي يضيف ملحقًا وزنه خمسة آلاف طن

المصدر: دبي - إرم نيوز

أضاف فندق برج العرب في دبي ملحقا بديعا له، عبارة عن جزيرة صناعية تزن خمسة آلاف طن تضم حوضي سباحة ومطعما وحانة.

الملحق يُطلق عليه ”تيراس برج العرب“ وجرى صنعه من الفولاذ في حوض لبناء السفن في فنلندا وشُحن مُقسما إلى أجزاء بحرا إلى دبي حيث أُعيد تجميعه.

وقال مدير عمليات تيراس برج العرب ديميان فونتيس ”أردنا تعزيز ممتلكاتنا. نحن لدينا الممتلكات الأكثر شهرة والفندق الأكثر شهرة في العالم في برج العرب وهو مفتوح الآن منذ ما يزيد قليلا على 16 عاما. بالتالي فهو في حاجة إلى شيء إضافي، شيء جديد، شيء يلفت الأنظار على غرار ما جرى منذ افتتاح الفندق أولا قبل 16 عاما“.

وأوضح فونتيس أن الفكرة الأولية كانت إقامة منشآت شاطئية لنزلاء الفندق، وأضاف ”لكن تلك الفكرة بدأت تتطور وقلنا: لماذا لا نبني شيئا أكثر تميزا، ولذلك جئنا بهذه الفكرة وقررنا بناء هذا التيراس“.

وأردف فونتيس أن بناء هذا الملحق في حوض للسفن بفنلندا معناه أنه لم يحدث دمار يُذكر للبيئة وللشاطئ والحياة البحرية وكذلك لم يحدث إزعاج لنزلاء الفندق، وقال ”صُمم بطريقة صديقة جدا للبيئة كما أنه كان صديقا جدا لضيوفنا لأنه لم يحدث إزعاج أثناء البناء أو كان في أدنى الحدود الممكنة.

وافتُتح الملحق (التيراس) رسميا الشهر الماضي، ولم يكشف الفندق الفخم النقاب عن تكلفة الملحق الجديد، وورد أن هذا الطبقات الفولاذية للملحق صُممت بطريقة توفر الظل للأسماك والكائنات البحرية وتجذب الكائنات البحرية تحت القاعدة الفولاذية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com