7 طرق لتحصل على ما تريد – إرم نيوز‬‎

7 طرق لتحصل على ما تريد

7 طرق لتحصل على ما تريد

المصدر: داليا أبو الخير – إرم نيوز

قد يكون السبب الوحيد، أحياناً، وراء عدم امتلاكك لأمر ما أنك لم تطلبه، فالخوف من طلب ما تريد يؤدي حتماً إلى عدم الحصول عليه، فما هي الطرق للحصول على ما تريد على أي صعيد؟

طلب المساعدة من الآخرين لا يعني الضعف - %28أرشيفية%29

1- اطلب ما تريده

قد تكون لديك الشجاعة الكافية أن تدافع عن مطالب غيرك، لكنك تخشى أن تطلب شيئاَ لنفسك. تعلّم أن تطلب ما تريد لنفسك بنفس الطريقة التي تطلب بها أمراً ما لغيرك. كما ورد في كتاب آدم غرانت ”أخذ وعطاء“.

اطلب أموراً من المقدور تنفيذها، كأن تطلب تنفيذ برنامج تجريبي لتحقيق أهداف كبيرة، واربط طلباتك بالآخرين. فعندما تطلب فرصاً تزيد من قيمة ما تطلبه.

عليك أن تطلب المساعدة في حال احتجت إليها، ولا تتوقع أن يتحرك الناس وحدهم ليقدموا إليك ما تحتاج. فالناس يستمتعون عندما يقدمون المساعدة. ولكن إذا كنت ممن يقدمون طوال الوقت ولا يأخذون شيئاً في المقابل فاعرف أن هنالك خطأ كبيراً في أسلوبك.

1

تجنب التدمير الذاتي : وهنا يجب عليك أن تدمج نفسك دوماً ولا تنحّيها، وأن تفكر في الأمور التي باستطاعتك القيام بها، كما ينبغي عليك التوقف عن تكرار نفس التصرفات التي تأتي بنتائج مخيبة للآمال، ولا تفكر كثيراً، كن مقداماً، اطرق الباب وانتظر الرد فوراً.

90

  ابحث عن الفرص الغائبة عن ذهنك: لا ضير في أن تسترجع العلاقات القديمة، أو أن تستعين بأصدقاء أصدقائك.

15875700181450268144

  قدم يد المساعدة: حيث يقول زيج زيغلر: ”يمكنك أن تحصل على كل ما ترغب به في هذه الحياة، إن كنت مستعداً أن تقدم للآخرين ما يريدونه“.

كن جاداً في مساعيك: إن بحثك المستمر عن أهدافك يمنحك طاقة إضافية، فحالما تصل إلى ما تريده، ستبحث عن حلم جديد وهلمّ جرا؛ فالإنجاز يجلب المزيد من الإنجازات، فإن ”إن لم تكن واثقاً بما تريد تحقيقه، ابحث عن أهداف عامة“.

20160123-661

 لا تخشَ من الرفض: كن قوياً، ولا تحكم على نفسك، تكيف مع كل البيئات وحاول مرة بعد مرة، فـ“هل تعلم أنه بإمكانك أن تستمع بما كنت تؤجله من أعمال.“

الإصرار والتكرار: الأداء الضعيف يلحقه أداء أفضل، لن تحصل على ما تريد ما لم تتمرس مراراً وتكراراً للوصول إلى مبتغاك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com