فرنسا تعتقل راهبًا اغتصب سبعينية (صورة) – إرم نيوز‬‎

فرنسا تعتقل راهبًا اغتصب سبعينية (صورة)

فرنسا تعتقل راهبًا اغتصب سبعينية (صورة)

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

ألقت السلطات الفرنسة القبض على رجل دين من ”بينين“ يعمل بالدير الواقع بين ”فلورانس“            و ”موفزين“، بناء على البلاغ الذي قدمه في حقه رئيسه أسقف ”اوش“ بعد تلقيه مكالمتين تتهمانه باغتصاب راهبة مسنة تبلغ 70 عاماً.

وأعلن النائب العام أن الأب ”ادوارد تونيون“ قيد الاعتقال والتحقيق لدى مصلحة الدرك بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب، كما قامت الكنيسة بإعفائه من كل مهامه الدينية.

وبدأت الأحداث يوم 4 سبتمبر / أيلول الماضي، حسب تصريحات الأسقف في ندوة صحفية، عندما تلقى في الصباح مكالمة من الضحية نفسها، وفي المساء من رجل يؤكد الواقعة ويطلب منه التدخل:“فأبلغت النائب العام فورًا لتتخذ العدالة مجراها“.

والمتهم تابع لأبرشية بنين بـ ”داسا زومي“، وهو يقضي فترة عمل بالعقد مدتها 3 سنوات في خدمة رئيس أساقفة ”اوش“، وكان يحظى بسمعة طيبة بين زملائه الذين فوجئوا كثيراً بما حصل.

الغريب في الأمر أن الراهب لم يبد أي رد فعل قوي تجاه التهم المنسوبة إليه حسب تصريح الأسقف ”هناك أمور لا تبدو واضحة، لقد كانت ردة فعله جامدة ومدهشة، فلم يقم أبداً بالإنكار“.

وتم إخطار الرئيس المباشر للمتهم في بنين بالواقعة، كما سيقوم أسقف ”اوش“ بإرسال بلاغ إلى كافة الجهات الدينية المعنية وعلى رأسها الفاتيكتان.

3fcaf906-8614-4b73-881e-a5fa49f80d92

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com