دراسة: الناس يشعرون بالإحراج عند التحدث مع آلة في الأماكن العامة
دراسة: الناس يشعرون بالإحراج عند التحدث مع آلة في الأماكن العامةدراسة: الناس يشعرون بالإحراج عند التحدث مع آلة في الأماكن العامة

دراسة: الناس يشعرون بالإحراج عند التحدث مع آلة في الأماكن العامة

وجدت دراسة حديثة، أن الناس يشعرون بالحرج، عند استخدام وسائل المساعدة الشخصية الذكية، مثل غوغل أوكيه، اليكسا، سيري وكورتانا، والتي لا تحظى بشعبية سوى خلف الأبواب المغلقة.

وأظهرت الدراسة، التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن 51% من الأشخاص، يستخدمون تلك الوسائل الإلكترونية الذكية في السيارة، ولكن 6٪ فقط يستخدمونها في الأماكن العامة.

وكشفت الاستراتيجيات الإبداعية، وهي الخدمة التي تتعقب الاتجاهات السائدة في الصناعة الإلكترونية، عن نتائجها حول كيفية استخدام الناس لتلك الوسائل المساعدة الذكية، وكيف يشعرون حقا تجاهها.

وجاءت نتائج الدراسة الأولى للشركة أن 21% من الناس، لم يستخدموا خدمة سيري، و43% لم يصلوا أبدا إلى غوغل أوكيه و72% لم يطلبوا أي مساعدة من كورتانا.

أما الدراسة الثانية، فقد كشفت أن ما يقرب من 39% من الناس يستخدمون وسائل المساعدة الذكية في منازلهم، 51% في السيارة، مقابل 1.3% فقط في العمل و6% في المناطق العامة.

وبحسب الدراسة، فإن السبب في أن معظم استخدام تلك الوسائل في السيارة يرجع إلى قانون حرية اليدين الذي ينظم القيادة والرسائل النصية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com