إيران.. سكان العشوائيات والمتعطلين عن العمل قرابة 15 مليون‬ – إرم نيوز‬‎

إيران.. سكان العشوائيات والمتعطلين عن العمل قرابة 15 مليون‬

إيران.. سكان العشوائيات والمتعطلين عن العمل قرابة 15 مليون‬

المصدر: طهران - إرم نيوز

فجر وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحمان فضلي، أزمة جديدة داخل قبة البرلمان، في تقرير قدمه للأعضاء الجدد، حيث أكد وجود 11 مليون من سكنة العشوائيات (متجاوزي السكن)، مبيناً أن هناك ثلاثة ونصف ملايين شخص متعطل عن العمل.

وقال فضلي إن ”أغلب سكنة العشوائيات يتركزون في 2700 قرية وبلدة إيرانية“، مبيناً أن ”3 ونصف مليون متعطل عن العمل يتركزون في ثلاثة مدن رئيسة هي العاصمة طهران ومشهد (شمال شرق البلاد) والأحواز (جنوب البلاد) ذات الغالبية العربية“.

وحذر وزير الداخلية الإيراني البرلمان من تضاعف أعداد المتعطلين عن العمل خاصة في فئة الشباب، منوهاً إلى أن تصاعد حالات الطلاق سببه البطالة وإن الإدمان على المخدرات يشكل 50 بالمئة من أسباب الطلاق.

وقال فضلي ”إن هناك قضية مهمة أضعها أمام أعضاء البرلمان، وهي أن 36 بالمئة من حالات الزواج تنتهي بالطلاق، وهي أرقام مقلقة للغاية وتهدد المجتمع الإيراني“، مضيفاً ”هناك مليونا ونصف امرأة تعيل أطفالها“.

وتهدر إيران مليارات الدولارات على تزوديد الجماعات الشيعية المسلحة بالمنطقة فيما يعاني شعبها من البطالة والفقر، فيما يعمل الإعلام المحلي على تصوير أن ما تقوم به إيران خارجها حدودها هدفه حفظ أمنها الداخلي والدفاع عن المقدسات الشيعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com