الهند تمتلك أخطر طريق في العالم (صور) – إرم نيوز‬‎

الهند تمتلك أخطر طريق في العالم (صور)

الهند تمتلك أخطر طريق في العالم (صور)

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

نشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، مقطع فيديو التقطه مجموعة من الرجال، أثناء قياداتهم دراجات نارية على واحد من أخطر الطرق في العالم.

وصور هؤلاء الرجال أنفسهم، وهم يسيرون على طريق كيشتوار، الذي يتجه مباشرة عبر الحواف الجبلية، وفي الغالب يتسع لسيارة واحدة.

وقال مصور الفيديو، ويدعى سينغ: ”يمر طريق كيشتوار في وادي بانجي بالهند، من خلال مدينتين نائيتين، هما جامو وكشمير، ويربط وادي بانجي الأسطوري– والذي يختفي بين سلسلة جبال بير بانجال وسلسلة زانسكار في جبال الهيمالايا الغربية– بالعالم الخارجي، عندما يتم إغلاق الطريق المعتاد بسبب تساقط الثلوج“.

2

ورغم صعوبة الطريق، يقدم بعض سائقي الشاحنات والحافلات، على السير فيه، ولو التقت سيارتان في اتجاهين متقابلين، فإن على أحد السائقين الرجوع للخلف بحرص شديد، ولعدة مئات من الأمتار، حتى يصل إلى مكان مناسب يسمح بعبور السيارة المقابلة.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه على طول الطريق تعلو المنحدرات فوق قمم الجبال، ثم تنحدر لآلاف الأمتار على ضفاف نهر تشيناب، الذي تنتشر عليه الأنقاض، لدرجة أن السيارة تقطع مسافة 30 كيلومترًا في أربع ساعات.

7

وتجد السكان المحليين الذين اعتادوا على هذه الطرق الوعرة والمعالم الجبلية المحيطة بهم، وقبائل البانجوال المنحدرة من المستوطنين الأصليين، يمتلكون مزارع نباتية صغيرة على جانب الطريق.

ويواجه سائقو الدراجات النارية والسيارات، صعوبة شديدة في التنقل على الطريق، فبالإضافة إلى ضيق مساحته وامتلائه بالصخور، يضم أيضًا برك المياه التي تزيد من صعوبته.

 3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com