السعوديون يكررون حربهم على برامج رمضان غير الملتزمة

السعوديون يكررون حربهم على برامج رمضان غير الملتزمة

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

بدأ المدونون السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، حملاتهم السنوية المعتادة لمقاطعة البرامج التلفزيونية التي تعرضها الشاشات العربية خلال شهر رمضان المبارك، والتي تواجه اتهامات بعدم الالتزام ومراعاة خصوصية الشهر المخصص للعبادة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي بداية، تلك الحملات التي بدت ودية وسط توقعات بأن تتحول للانتقاد تدريجياً لتصل حد المطالبة بمقاطعة تلك القنوات بشكل نهائي واتهامها بمعادة الإسلام والمطالبة بمحاسبة القائمين عليها.

وتتخذ أول حملة في هذا الخصوص من موقع ”تويتر“ مكاناً لها تحت الوسم ”#رسالتك_لصاحب_قنوات_ام_بي_سي“ وسط مشاركة مغردين سعوديين من مختلف التوجهات يطالب الغالبية منهم بمراعاة خصوصية شهر رمضان.

وعادة ما تتعرض مجموعة قنوات “mbc” للانتقاد الأكبر من قبل السعوديين بوصفها قناة مملوكة لسعوديين من جهة، وكونها تعرض الكم الأكبر من البرامج الدرامية والترفيهية المثيرة للجدل في بعض الأحيان من جهة أخرى.

ويقول كثير من المغردين السعوديين المتفاعلين مع الحملة، وبينهم رجال دين معروفون، إنهم يوجهون رسالة ودية لإدارة القناة الأكثر جماهيرية في العالم العربي لكي تمتنع عن بث كل برنامج أو مسلسل غير ملتزم على حد وصفهم.

ويهدد آخرون بالتصعيد إذا لم تحترم القناة شهر رمضان من خلال عرضها لمسلسلات وبرامج غير ملتزمة، كالدعوة للمقاطعة وحذف قنوات المجموعة نهائياً من أجهزة الاستقبال المنزلية، فيما يدعو آخرون إلى مقاطعة المعلنين في قنوات المجموعة للضغط عليها.

وترتفع الأصوات الرافضة لعرض المسلسلات الدرامية خلال شهر رمضان، في كل عام قبيل حلوله، ومن المتوقع أن يشهد هذا الموسم، حملات رفض واسعة بالمقارنة مع اللقطات والمواضيع التي تم الكشف عنها للكثير مما سيعرض في رمضان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com