كندا تستعد للاحتفال بالذكرى الـ 150 لإقامتها بـ ”عنكبوت و تنّين“ – إرم نيوز‬‎

كندا تستعد للاحتفال بالذكرى الـ 150 لإقامتها بـ ”عنكبوت و تنّين“

كندا تستعد للاحتفال بالذكرى الـ 150 لإقامتها بـ ”عنكبوت و تنّين“

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

دخلت التحضيرات اللوجستية للاحتفال بالذكرى الـ 150 لإقامة كندا الحديثة حيز التنفيذ، وذلك بعد إعلان ديوان البلاد رسمياً إقامتها في العاصمة أوتاوا، مصرحاً في بيان أصدره اليوم السبت عن استضافة مجسمات عملاقة لعنكبوت وتنين ميكانيكي مصنوعين من قبل شركة ”لاماشين“ في فرنسا، وسيتم عرضهما في مسرح سيقام في الهواء الطلق، وسط المدينة.

ووفقاً للجنة التحضيرية فإن تكاليف الحفل قُدرت حتى الآن بنحو 3 ملايين دولار، وتوقع محافظ أوتاوا ”جيم واتسون“ أن يُحقق نشاطاً سياحاً غير مسبوق، بجذبه آلاف الزوار من داخل البلاد وخارجها، لرؤية العنكبوت العملاق، والتنين الذي يقذف النيران، والماء، مبيناً أن الآلات ستكون في الشوارع لمدة 5 أيام، دون تحديده لزمان ومكان إقامتها.

كما أعلنت المحافظة استضافتها لشركة ”بيل“ الإعلامية؛ إذ ستكون شريكاً إعلامياً ورسمياً في الحفل، وأن الخطة لا تزال قيد التحضير، لإقامة اليوم الكبير والذي من المقرر عقده صيف عام 2017.

ويستند مفهوم الاحتفال بالمئوية الكندية على تحديد هوية كندا الحديثة، وبدأ التخطيط للاحتفال به أواخر العام 1950 من قبل منظمات خاصة؛ إذ عُقد الاحتفال الأصغر في العام 1992، في الذكرى الـ  125 لإقامتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com