ألمانيا ترفض إدخال ألقاب النبلاء على أسماء مواطنيها – إرم نيوز‬‎

ألمانيا ترفض إدخال ألقاب النبلاء على أسماء مواطنيها

ألمانيا ترفض إدخال ألقاب النبلاء على أسماء مواطنيها
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

المصدر: متابعات – إرم نيوز

في خطوة تتبعها ألمانيا حرصاً منها على ”المساواة بين المواطنين“، ترفض السلطات الألمانية إدخال ألقاب ”كونت“ و“بارون“ على أسماء مواطنيها.

وكان رجل ألماني استفاد من حصوله على الجنسية البريطانية لإدخال عبارات ”كونت“ و“بارون“ على اسمه، غير أن السلطات الألمانية رفضت الاعتراف بهذه الألقاب في سجلاتها، ووافقها على ذلك القضاء الأوروبي أمس الخميس.

الرجل، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، يدعى في الأصل نبيل بغادي، لكنّه غيّر اسمه أول مرة إلى نبيل بيتر بوغندورف وولفرسدوف. وفي العام 2004 حصل على الجنسية البريطانية، واختار اسماً مطولاً جداً هو بيتر مارك ايمانويل غراف فون وولفرسدروف فراهير فون بوغندورف، ووافقت عليه السلطات المختصة في بريطانيا.

ولدى عودته إلى ألمانيا، طلب من السلطات تعديل اسمه في سجلاتها بما يتوافق مع ما صار عليه في السجلات البريطانية، إلا أنها رفضت طلبه بداعي أن الاسم يتضمن لقب ”غراف فون“ أي ”كونت“، ولقب ”فريهر فون“ أي ”بارون“.

وبررت السلطات رفضها بأنها لا تعترف بألقاب النبلاء في سجلات مواطنيها.

من جانبها، لم ترد المحكمة الأوروبية القرار الألماني، بل رأت أن السلطات الألمانية لها الحق في رفض هذه الألقاب إن كانت ترى أنها تتعارض مع سياسة الحفاظ على المساواة بين كل المواطنين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com