50 ألف مسلم هندي يوقعون عريضة لإنهاء نظام ”الطلاق بالثلاثة“ – إرم نيوز‬‎

50 ألف مسلم هندي يوقعون عريضة لإنهاء نظام ”الطلاق بالثلاثة“

50 ألف مسلم هندي يوقعون عريضة لإنهاء نظام ”الطلاق بالثلاثة“

المصدر: أحمد عبدالباسط- إرم نيوز

وقع أكثر من 50 ألف مسلم في الهند، على عريضة إلكترونية يطالبون فيها بمنع نظام ”الطلاق بالثلاثة“، ووصفوه بأنه ممارسة غير قرآنية.

وذكر موقع ”ذي نيوز“ الهندي، أن أكثر من 50 ألفًا من المسلمين، وقعوا على عريضة قدمتها حركة ”بهاراتيا مسلم ماهيلا أندولان“، وهي حركة النساء المسلمات في الهند الحقوقية العلمانية.

من جانبها، قالت المشاركة في تأسيس الحركة، زاكيا سوما، إن أكثر من 50 ألف مسلم، دعوا إلى إنهاء نظام ”الطلاق بالثلاثة“ في المجتمع المسلم، مشيرة إلى أن منظمتها طالبت بدعم المفوضية الوطنية لحقوق المرأة.

وفي خطاب وجهته الحركة للمفوضية، قالوا إنهم وجدوا أن النساء يردن حظرًا قانونيًا على أسلوب ”الطلاق بالثلاثة“ الذي يلقيه الرجل شفهيًا على زوجته.

وأضافوا، أن الدراسة الوطنية التي أجريت بعنوان ”السعي للعدالة داخل العائلة“، كشفت أن 92% من النساء المسلمات، يردن إنهاء هذا الأسلوب، الذي يدمر حياتهن وحياة أطفالهن.

وفي نفس السياق، رد رئيس محكمة الهند العليا كاركاندي كاتجو، ساخرًا على هذه الدعوة عبر موقع التغريدات القصيرة ”تويتر“، قائلًا: ”أين الملالي؟ هل ستفعلون شيئًا إزاء هؤلاء الزنادقة“.

ويعرف أن القاضي الهندي البارز معارض بشدة للطلاق بالتلاتة، وارتداء البرقع بين النساء المسلمات، وأعرب عن دعمه لقانون مدني موحد.

ومؤخرًا، توجهت امرأة هندية مسلمة، كانت ضحية ”الطلاق بالثلاثة“ إلى المحكمة العليا، لإلغاء تلك الممارسة الشائعة، وقالت عرفين رحمن، 25 عامًا، إنها توجهت إلى المحكمة عقب تلقيها دعوة الطلاق من زوجها عبر البريد الإلكتروني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com