السعوديون يشنون حربهم السنوية على النساء قبيل رمضان – إرم نيوز‬‎

السعوديون يشنون حربهم السنوية على النساء قبيل رمضان

السعوديون يشنون حربهم السنوية على النساء قبيل رمضان
Riad, Saudi Arabia - October 19: A young Arab woman looking at her smartphone in the employment agency for women 'Glowork' on October 19, 2015 in Riad, Saudi Arabia. (Photo by Thomas Koehler/Photothek via Getty Images)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

بدأ المدونون السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء حربهم السنوية المعتادة على النساء قبيل شهر رمضان الذي يحل بعد نحو أسبوع من الآن ويشهد التزاماً كبيراً من السعوديين بتعاليم الشريعة الإسلامية مقارنة بباقي الشهور.

 

ويشارك عدد كبير من المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ في التفاعل حالياً مع الوسم ”#لن_نمنشن_البنات_في_رمضان“ وسط توقعات أن يحقق أرقاماً قياسية مع انضمام مزيد من دعاة ”المقاطعة“ في الأيام القادمة.

وتتجدد حملة مقاطعة النساء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بشكل سنوي قبيل شهر رمضان، إذا يعتبر كثير من السعوديين أن متابعة النساء على مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا غير مناسب في رمضان من الناحية الشرعية.

وتتعدد الآراء حول هذه الحملات والدعوات لمقاطعة النساء، إذ يرى فريق أن الالتزام بالشريعة الإسلامية لا يقتصر على شهر واحد، فيما يقول فريق آخر إن التواصل والتفاعل الافتراضي بين المدونين والمدونات لا يؤثر على صيام المسلم طالما أنه في حدود آداب الحوار والنقاش الجدي.

ويذهب فريق رابع، هو الأوسع، إلى أن الأولى بالصائمين الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي نهائياً في شهر رمضان، واستغلال الشهر الفضيل بالعبادة وقراءة القرآن الكريم في الساعات الطويلة التي يقضيها السعوديون على تلك المواقع.

وتعد وسائل التواصل الاجتماعي التي ينشط فيها السعوديون بشكل كبير ميزة لهم عن مختلف شعوب العالم، ساحة الاختلاط والحوار الوحيدة بين الجنسين، إذا تحظر قوانين المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية الاختلاط في المدارس والجامعات والعمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com