بريطانيا تحظر بيع ”المواد المخدرة المشروعة“

بريطانيا تحظر بيع ”المواد المخدرة المشروعة“

المصدر: وكالات – إرم نيوز

حظرت بريطانيا بيع عدد من المواد المخدرة المصنعة كيميائيا التي يتم تعاطيها للترويح عن النفس والمعروفة باسم ”المواد المخدرة المشروعة“، التي سمحت الثغرات القانونية ببيعها علانية عبر الإنترنت وفي المحال التجارية.

وقالت الوزيرة المكلفة بمنع العبودية الحديثة والجريمة المنظمة كارين برادلي: ”لقد تسببت هذه المواد المخدرة الخطيرة، التي كان يشار إليها باسم المواد المخدرة المشروعة، في إزهاق أرواح كثيرة للغاية وتدمير حياة أشخاص.. ولهذا اتخذنا إجراءات للقضاء على هذه التجارة الفاحشة“. 

وأضافت برادلي: ”إن قانون المواد ذات التأثير النفسي يبعث برسالة واضحة: هذه المواد المخدرة ليست مشروعة، فهي ليست آمنة ولن نسمح ببيعها في هذه البلاد“.

ويواجه من تتم إدانتهم بتوفير المواد ذات التأثير النفسي أو إنتاجها أو توريدها عقوبة تصل إلى السجن 7 سنوات، بينما سيتم منح الشرطة السلطة لإغلاق ”متاجر بيع أدوات تعاطي المواد المخدرة“ والتعامل مع مروّجي المخدرات عبر الإنترنت.

واتهم بعض المراقبين الحكومة بالإفراط في رد الفعل إزاء هذه المشكلة، مشيرين إلى كثرة أعداد الوفيات الناتجة عن تعاطي المواد المخدرة غير المشروعة مثل الهيروين والكوكايين بفارق كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com