احتيال يبدد أحلام عشرات الكويتيين بتملك شقق في تركيا ومصر – إرم نيوز‬‎

احتيال يبدد أحلام عشرات الكويتيين بتملك شقق في تركيا ومصر

احتيال يبدد أحلام عشرات الكويتيين بتملك شقق في تركيا ومصر

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

فتحت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، تحقيقاً في شكاوى تلقتها من عشرات الكويتيين ضد شركة عقارية وعدتهم بتملك شقق في تركيا ومصر، قبل أن تتبدد أحلامهم بسبب عدم وفاء الشركة بوعودها.

وقالت تقارير محلية، إن أكثر من 30 مواطناً كويتياً تقدموا خلال الأيام الماضية إلى لجنة تسوية المنازعات العقارية في الوزارة بشكاوى ضد الشركة المذكورة، مع توقعات بارتفاع عددهم في الأيام القادمة.

ونقلت صحيفة ”الراي“ المحلية عن مصادر مطلعة قولها إن الشركة باعت عشرات الكويتيين حصصاً شائعة في مشروع بمدينة إسطنبول التركية، وأخرى في مرسى علم المصرية، قبل أن يختفي مسؤولوها.

وأضافت المصادر أن الشركة لم تفِ بتعهداتها معهم رغم مرور نحو عامين على توقيع العقود، وأن بعض المسؤولين القانونيين عن توقيع التعاقدات معهم تبخروا من الشركة، إضافةً إلى الدلالات القوية التي حصلوا عليها بشكل ودي من أطراف ذات علاقة بالشركة بأنهم تعرضوا للنصب والاحتيال.

وكشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها الوزارة أن أياً من المسؤولين عن الشركة لا يحضر إلى مقرها، وأن المقر خالٍ إلا من سكرتيرة يقع على عاتقها عبء استقبال المراجعين.

كما تبين أن ترخيص الشركة منتهٍ منذ 16 سبتمبر/أيلول 2015، وأن الرئيس التنفيذي الذي مثل الشركة في التوقيع مع المستثمرين في المشروعين، تقدم باستقالته من الشركة رسمياً منذ 28 فبراير/فبراير الماضي، وأنه تم نشر استقالته في الجريدة الرسمية، إضافةً لمغادرة مسؤول آخر في الشركة للبلاد نهائياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com