السعوديون يفتحون النار على حفل مختلط في الطائف (فيديو)

السعوديون يفتحون النار على حفل مختلط في الطائف (فيديو)
hat tossing ceremony at graduation

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

ظهر مجموعة من الشباب والبنات بالزي السعودي وهم يحتفلون بتخرجهم سويةً، خلال مقطع فيديو نُشر على موقع ”يوتيوب“؛ ما أثار جدلاً واسعا وموجة غضب في السعودية.

ولقي الفيديو انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة في المملكة بعد ساعات قليلة من نشره، وسط تعليقات غاضبة ومنتقدة للاختلاط الذي شهده الحفل في بلد يطبق الشريعة الإسلامية وتحظر قوانينه الاختلاط بين الجنسين.

وعلى موقع ”تويتر“ الأكثر استخداماً في السعودية، يشهد الوسم ”#حفل_مختلط_ببرج_الطايف“ تفاعلاً متزايداً من قبل المغردين السعوديين الذين انتقدوا الحفل وتساءلوا عن غياب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ويقول صاحب مقطع الفيديو، إنه لحفل مختلط أقامه عدد من طلاب كلية الطب في ”سوق برج الطائف“ بمدينة الطائف، بحضور الطالبات والطلاب سويةً إضافة لعوائلهم.

ويظهر في مقطع الفيديو بالفعل، مجموعة من الشباب والبنات المنقبات وعدد من العوائل وهم يحتفلون على أنغام الموسيقى في مكان عام يبدو أنه مول في أحد الأسواق.

ولم يصدر أي تصريح رسمي سعودي حول الحادثة المثيرة للجدل حتى الآن، فيما تتواصل الأصوات الغاضبة من الحفل بشكل كبير.

وتطبق السعودية الشريعة الإسلامية في كثير من مناحي الحياة الاجتماعية، حيث تعمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو ما يعرف بالشرطة الدينية، على تطبيق تلك القوانين التي تحظر الاختلاط بين الجنسين، وتجبر أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها وقت إقامة الصلاة، وتمنع بيع وشرب الخمور.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com