أغرب القوانين على الإطلاق لدول سياحية

أغرب القوانين على الإطلاق لدول سياحية

المصدر: إلياس توما ــ إرم نيوز

تبدو بعض العادات والقوانين في دول مختلفة غريبة بعض الشيء وخارجة عن المألوف، غير أن التزام السائح بها يجنبه التعرض لمشكلات مع السلطات فيها وفي نفس الوقت يضمن تمتعه بإجازة مريحة.

ألمانيا 

يُنصح السائقين بألا يتوقفوا أبدا على الطرق السريعة أو أن ينزلوا من السيارة، لأنّ ذلك يعرّضهم إلى غرامات مالية كبيرة، ولذلك يتوجّب على السائقين أن يتأكدوا من أن خزان السيارة مليء بالوقود قبل القيادة على هذه الطرقات، أمّا في حال رغبتهم بالاستراحة فيتوجب عليهم التوقف في محطات الاستراحة المخصصة لذلك.

اليونان

تعتبر اليونان صارمة في موضوع حظر امتلاك السلاح ، لذلك حتى المسدس الغازي محظور تماما، أمّا الغوص فهو محدود ويحتاج إلى موافقة خاصة، كما لا يمكن الغوص إلا في بعض المناطق.

بولونيا

تعتبر بولونيا دولة كاثوليكية محافظة، الأمر الذي ينعكس على قوانينها، ولذلك فإنّ تعريض النساء أجسادهن للشمس من دون ارتداء الجزء العلوي من المايوه يعتبر مخالفة جدية.

إيطاليا

انسوا إطعام الطيور أثناء زيارة إيطاليا لأنّ ذلك يمكن أن يعرّضكم إلى غرامة مالية في مدينة لوكا وفي البندقية، أمّا في مدينة ايراسيلا فلا يسمح ببناء القصور من الرمل على الشاطئ، في حين لا يسمح للمجموعة التي تضم أكثر من 3 أشخاص بأن تشرب الكحول أو تغني أو ترقص في شوارع روما.

روسيا

احرصوا على النظافة أثناء السفر إلى روسيا، ففي موسكو مثلاً يتم فرض غرامات على  السيارات المتّسخة، غير أنه ليس هناك أي معلومات دقيقة عن الحدود المسموح بها في هذا الشأن.

فرنسا

فرنسا تعتبر دولة الحب، غير أنّ ذلك لا يعني أنكم تستطيعون تبادل القبل في أي مكان   تريدونه، فتبادل القبل في القطارات وأرصفة محطات القطارات والحافلات ممنوع بشدة،  وإذا ما أردتم تجنب الغرامة المالية فلا تصوّروا عناصر الشرطة الفرنسية ولا سياراتهم.

الولايات المتحدة

معروف عن الولايات المتحدة أنّ شرب الكحول فيها في الأماكن العامة محظور، كذلك لا تفكروا بممارسة السباحة في البحيرات الطبيعية لأنّ ذلك ممنوع أيضا.

أستراليا

حاذروا في أستراليا من الكلام الذي يصدر عنكم  فاستخدام الكلمات البذيئة يمكن أن يعرّضكم لغرامة مالية مرتفعة، أمّا إذا أردتم العزف على آلة موسقية في الباص فانسوا ذلك لأنه ممنوع.

تركيا

يمكن شراء الكثير من الأشياء من تركيا أثناء السياحة فيها، غير أنه لا يسمح بإخراج الأشياء التي يزيد عمرها على 100 عام.

سنغافورة

إياكم واستخدام العلكة في هذه الدولة، لأنها يمكن أن تعرّضكم لغرامة مالية مرتفعة، لأنّ إلقاء العلكة يلوّث الرصيف ولنفس السبب لايسمح بإطعام الحمام أو البصق على الأرض.

تايلاند

إذا شعرتم بالحرّ في تايلاند أثناء قيادة السيارة فلا تحاولوا نزع ملابسكم، لأن قيادة السيارة دون القميص يعرّضكم لغرامة، كما أنّ تايلاند حساسة جدا تجاه التعرّض بأي شكل من الأشكال لحاكمها، ولهذا يتوجب الانتباه إلى عدم  توجيه أي شكل من أشكال الإهانة له، مثل الدوس على ورقة مالية أو قطعة معدنية عليها صورته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com