علامات تدل أنّك أكثر ذكاء من الآخرين
علامات تدل أنّك أكثر ذكاء من الآخرينعلامات تدل أنّك أكثر ذكاء من الآخرين

علامات تدل أنّك أكثر ذكاء من الآخرين

هل أنت ذكي إلى درجة كبيرة تفوق أحياناً من حولك؟ كثيراً ما يثير مثل هذا التساؤل فضول الإنسان، ليعمد إلى البحث في علامات تقيس نسبة ذكائه، وهي متوفرة منذ سنين طويلة عبر اختبارات الذكاء ((IQ.

ورغم الاختبارات التي يمكن من خلالها قياس نسبة الذكاء، هناك علامات يمكن للشخص أن يستدل عن طريقها لنسبة ذكائه وإذا ما كانت تفوق المعدل الطبيعي.

أول تلك العلامات، وفق ما أوردت شبكة "سي إن إن"، القدرة على التحدث بأكثر من لغة؛ فقد أظهرت الدراسات أن التحدث بأكثر من لغة يخفض معدل الإصابة بمرض الزهايمر، كما يؤثر على تطور الدماغ وفعاليته.

أما العلامة الثانية فتتمثل في الحصول على معدل ذكاء ((IQ  يفوق الـ 100  باعتبار أن متوسط معدل الذكاء هو 100.

علامة أخرى تدل على كونك ذكياً هو أن تكون الابن البكر، حيث أثبتت الدراسات أن الطفل الأكبر يسجل درجات ذكاء أعلى بمعدل 3 نقاط من أشقائه الأصغر سناً في اختبارات الذكاء٬ وهو أمر مرتبط بالتفاعلات الأسرية داخل المنزل.

ومن علامات الذكاء، وفق بعض الدرسات، حب القطط، إذ أجريت اختبارات على 600 طالب وطالبة فوجد الباحثون أن 11 % من محبي القطط حققوا معدلات ذكاء أكثر من محبي الكلاب.

كما يعد الحصول على شهادة جامعية من بين علامات الذكاء الفائق، فلا يمكن للجميع الالتحاق بالجامعة فذلك يعتمد على مؤهلات الأشخاص.

وأن تكون أعسر؛ أي أن تستخدم يدك اليسرى، فذلك يجعلك من بين الأشخاص الذين يملكون ذكاء يفوق

المعدل الطبيعي بحسب إحصائيات تقول إن الـ 10 %من سكان العالم ممن يستخدمون اليد اليسرى يملكون مهارات معرفية أفضل من الأشخاص الذين يعتمدون اليد اليمنى.

ويبدو أن الشعور بالقلق ليس بالأمر السيئ، فهو أحد أهم العلامات التي تدل على الذكاء الفائق للأشخاص بعد أن أكدت إحدى الدراسات أن أولئك الذين يشعرون بالقلق أكثر من غيرهم يسجلون أعلى معدلات ذكاء.

كما كشفت الدراسات أن الأشخاص الطريفين يملكون من علامات الذكاء ما يفوق المعدل الطبيعي، فهم يتمتعون بشخصية مسلية تجعلهم أكثر جاذبية.

ومن أهم ما يدل على أنك شخص ذو معدل ذكاء فائق ابتعادك عن اليقين، وشُّكك في ذكائك نفسه، اقتداء بمقولة الفيلسوف اليوناني سقراط التي تقول بأن "الحكمة الحقيقية الوحيدة هي معرفة أنك لا تعرف شيئا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com