اليونان.. معرض يسلّط الضوء على تعامل أوروبا "المخزي" مع اللاجئين
اليونان.. معرض يسلّط الضوء على تعامل أوروبا "المخزي" مع اللاجئيناليونان.. معرض يسلّط الضوء على تعامل أوروبا "المخزي" مع اللاجئين

اليونان.. معرض يسلّط الضوء على تعامل أوروبا "المخزي" مع اللاجئين

رفع الفنان الصيني آي وي وي علمين خاصين به لجذب الانتباه لما وصفه بتعامل أوروبا "المخزي" مع أزمة اللاجئين خارج متحف في أثينا.

وقام الفنان الصيني باستبدال اللونين الأصليين لعلمي اليونان والاتحاد الأوروبي، بالأصفر وهو لون الأغطية التي يوزعها عمال الإغاثة في حالات الطوارئ لمنع انخفاض درجة حرارة الجسم.

كما رفعَ علما ثالثا بصورة ترمز لأيلان كردي، الطفل السوري ذو الثلاث سنوات الذي جرفت الأمواج جثته إلى شاطئ تركي العام الماضي.

وقال آي إنه "متأثر للغاية" بالنزوح الجماعي لأناس فر الكثير منهم من الحرب في سوريا وغيرها، وأرى كيف كان رد فعل أوروبا حيالها. أعتقد أنه مخزٍ... إنه موضع تساؤل.. إنه غير قانوني وغير أخلاقي في الكثير من النواحي."

وقال آي "بعد عدة سنوات سيشعر الناس... بالخزي عند الحديث عنه" وذلك في إشارة منه إلى رد فعل أوروبا حيال أزمة اللاجئين التي لم يسبق لها مثيل والتي حاولت حلها بالاتفاق مع تركيا على إعادة المهاجرين الذين لا يحملون وثائق إلى أنقرة بينما حصنت عدة دول حدودها.

وقال "مثلما نفعل حين نتحدث عن الحرب العالمية الثانية وكيف تخلى الناس عن الحماية الضرورية لحقوق الإنسان وسمحوا بحدوث هذه الفواجع" بحسب ما أوردت "رويترز"

وزار آي مخيمات في اليونان لتصوير فيلم وثائقي عن أزمة اللاجئين كما أقام استوديو في جزيرة ليسبوس التي دخل منها ما يقرب من مليون مهاجر إلى الاتحاد الأوروبي العام الماضي.

يتضمن المعرض المقام في متحف (سيكلاديك آرت) بأثينا أعمالا جديدة استلهمت من المجموعة الأثرية بالمتحف وأزمة اللاجئين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com