نابولي تدخل غينيس بأطول بيتزا في العالم
نابولي تدخل غينيس بأطول بيتزا في العالمنابولي تدخل غينيس بأطول بيتزا في العالم

نابولي تدخل غينيس بأطول بيتزا في العالم

أعلنت المتحدثة باسم رابطة صناع البيتزا في نابولي اليوم الخميس انه تم خبز بيتزا بالجبن والطماطم، تمتد لأكثر من 8ر1 كيلومتر، لتحقق بذلك رقماً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام العالمية .

وقالت المتحدثة مارتا كانالي إن البيتزا، التي بلغ طولها 88ر1853 متراً، تطلبت 6ر1 طن من الطماطم و 2 طن من جبن الموتزاريلا و200 لتر من زيت الزيتون و30 كيلوغراما من الريحان. وقد أعد البيتزا 250 شخصًا من إيطاليا ومن الخارج أمس الأربعاء .

وقد تم تقديم قطع بيتزا للمارة والمشردين، وذلك ضمن حملة لجعل البيتزا التي تصنع في نابولي معترفا بها كتقليدٍ في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

وعلى الرغم من تصنيع أطباق مماثلة للبيتزا منذ قرون، إلا أن نابولي تقول إنها منبع النسخة الحديثة من البيتزا. ويتردد أن المارغريتا التي تضاف للبيتزا تم اختراعها العام 1889 لتكريم الملكة مارغريتا، ملكة إيطاليا التي كانت تزور نابولي.

وأكّد المكتب الإعلامي لمنظمة غينيس للأرقام القياسية العالمية أن البيتزا التي صنعت أمس تعد الأطول، للتغلب على البيتزا التي بلغ طولها 6ر1 كيلومتر، ودخلت الموسوعة في حزيران / يونيو العام 2015 خلال معرض اكسبو في ميلانو، الذي ركز على التغذية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com